دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزارة التعليم: استمرار تسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية إلكترونيًا حتى 9 يونيو المقبل

15/05/2022 الساعة 19:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن استمرار فتح النظام الإلكتروني لتسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2022-2023، حتى 9 يونيو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن عملية التسجيل تشمل الطلبة القطريين، وأبناء القطريات، وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من 15 مايو وحتى 9 يونيو 2022.

كما تشمل عملية التسجيل الطلبة أبناء حملة الوثائق القطرية، وذلك من 15 إلى 26 مايو الجاري، وكذا الطلبة أبناء المقيمين العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية والجمعيات والمؤسسات الخيرية للفترة ذاتها.

علي الكواري: التسجيل المبكر مستمر إلكترونيًا عن طريق بوابة خدمة الجمهور

وأوضح السيد علي جاسم الكواري مدير إدارة شؤون المدارس بقطاع شؤون التعليم، أن التسجيل المبكر مستمر إلكترونيًا عن طريق بوابة خدمة الجمهور، وقال إنه بعد إتمام التسجيل المبكر إلكترونيًا سيتم إخطار ولي الأمر برسالة إلكترونية بذلك، مشيرا إلى أن تسجيل الطلبة المستجدين في المدارس للمراحل التعليمية جميعها يتم وفق النطاق الجغرافي للمدرسة، ووفق الشواغر.

ولفت إلى أن فترة التسجيل المبكر الحالية متاحة لجميع الفئات المخصصة وهم القطريون وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وحملة الوثائق القطرية وأبناء المقيمين العاملين في أجهزة القطاعات الحكومية والمؤسسات الخيرية، وأبناء العاملين في القطاع الخاص بالمناطق والقرى التي لا توجد بها مدارس خاصة وهي (مدينة الشمال – مدينة دخان – الكرعانة – الغويرية – الزبارة - الخرسعة – الكعبان – الجميلية – روضة راشد "بنات فقط).

النقل الإلكتروني المبكر للطلبة بين المدارس للمراحل التعليمية جميعها سيتم وفق النطاق الجغرافي للمدرسة

وتطرق الكواري في تصريح صحفي إلى عملية التسجيل الإلكتروني المبكر والنقل الإلكتروني المبكر للطلبة في المدارس الحكومية للعام الجديد 2022-2023، ومراحلها والكيفية التي تتم بها، مبينًا أن النقل الإلكتروني المبكر للطلبة بين المدارس للمراحل التعليمية جميعها، سيتم وفق النطاق الجغرافي للمدرسة، ووفق الشواغر، وسيمر بمرحلتين، المرحلة الأولى تستهدف القطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون ، للفترة من 29 مايو وحتى تاريخ 9 يونيو 2022، والثانية ستكون مخصصة لجميع الجنسيات من 5 وحتى 9 يونيو المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي سابقا عن فتح باب التسجيل المبكر والنقل المبكر إلكترونيا بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2022-2023، في 24 أبريل الماضي، وأشارت كذلك إلى تسجيل الطلبة في المدارس التخصصية والفنية عن طريق المدارس، وفقا لشروط التسجيل الواردة في سياسة القبول والتسجيل، المعتمدة من قبلها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo