دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

اختتام معرض طهران الدولي الـ33 للكتاب بمشاركة قطرية

22/05/2022 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت فعاليات النسخة الـ 33 من معرض طهران الدولي للكتاب بمشاركة دولة قطر، التي حلت ضيف شرف المعرض هذا العام.

وحظي المعرض بمشاركة قطرية فعالة حيث شارك عدد من دور النشر القطرية وهي "دار الوتد، دار نبجة، دار روزا، دار نشر جامعة قطر، دار جامعة حمد بن خليفة للنشر"، في المعرض الذي انطلق في 10 مايو الجاري.

وشاركت دور النشر القطرية في المعرض من خلال عرض عدد من الكتب المتنوعة التي تسهم في إثراء المعرفة لدى القراء، وتلبي تطلعات المثقفين من حيث الإصدارات الجديدة للدور المشاركة بمختلف علوم المعرفة من الروايات، والقانون، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والإصدارات المميزة من كتب الأطفال والناشئة وغيرها.

وجاءت مشاركة دار نشر جامعة قطر بالتنسيق مع وزارة الثقافة بزهاء (27) عنوانًا من إصداراتها العلمية والأكاديمية المحكمة، ومن أبرزها كتاب "الزبارة مدينة التراث العالمي" الذي نشرته الدار بالتعاون مع هيئة متاحف قطر، وقد شهد إقبالًا كبيرًا من الباحثين والمهتمين بتاريخ وتراث المنطقة في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2022.

ومن بين أبرز العناوين كتاب "تمثلات المرأة في شعر الشيخ علي بن سعود بن ثاني بن قاسم آل ثاني" للدكتورة مريم النعيمي، أستاذ النقد الأدبي في جامعة قطر، والذي يعد مرجعًا ثريًا للراصدين والمتتبعين للحركة الشعرية الخليجية والعربية المعاصرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo