دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح معرض "الأردن.. قصة حضارة" في الحي الثقافي "كتارا"

26/05/2022 الساعة 16:20 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب افتتاح المعرض
صورة جماعية عقب افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة قطر، ووزارة السياحية وهيئة تنشيط السياحة في الأردن، معرض /الأردن.. قصة حضارة/ الذي افتتحه الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، بحضور سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور السليطي، في كلمة، أن مثل هذه المعارض تأتي امتدادا للتبادل الثقافي والترويج السياحي، وهي فرصة لتعريف زوار /كتارا/ على معالم الأردن وحضارتها العريقة، معربا عن حرص الحي الثقافي /كتارا/ الدائم على التعاون مع مختلف السفارات المعتمدة لدى الدولة لتحقيق رسالته الساعية إلى مد جسور التواصل بين الشعوب.

9809153B-704A-4DE6-AF7D-D0EDF7DC5E2C.jpeg
 

بدوره، ثمن سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، التعاون المشترك بين سفارة بلاده و/كتارا/، متمنيا مزيدا من التعاون والتبادل الثقافي بين الأردن وقطر.

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، مدير عام دائرة الآثار العامة في الأردن، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن هذا المعرض يقدم صورا عن المواقع الأثرية والجوانب التراثية في الأردن من خلال نفائس نادرة جدا، يعرض أغلبها لأول مرة، حيث تعكس الحضارات المختلفة التي مرت على الأردن منذ القدم وإلى غاية الآن، كما أنها تعكس تميز الأردن بحضاراته وإبداع الإنسان فيه.

وذكر أن هذا المعرض كان احتفالا بعيد الاستقلال 76، متوجها بالشكر لدولة قطر، وللحي الثقافي /كتارا/ على الاستضافة التي كانت مميزة، على أمل أن تكون هذه بداية للتعاون ومد جسور التواصل في الجانب الثقافي والتراثي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo