دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تفوز على السعودية وتتوج بلقب بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

06/08/2022 الساعة 21:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عامًا، التي استضافتها دولة الإمارات على صالة نادي الوصل الرياضي بمدينة دبي، بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (75-51) في المباراة النهائية.

وجاءت المباراة النهائية قوية من جانب المنتخبين، إلا أن الأفضلية كانت للاعبي قطر الذين سيطروا على الأوقات الحاسمة في فترتي الشوط الأول، ومن ثم زيادة الفارق في النتيجة ودخول فترتي الشوط الثاني بأريحية، والمحافظة على هذا الفارق وتحقيق الفوز.

وتألق لاعبو قطر في الهجوم المرتد والرميات الثلاثية، وبرز أكثر من لاعب بشكل مؤثر، خاصة في الأوقات الحاسمة التي حافظ فيها المنتخب على التقدم بفارق مريح من النقاط، وفي مقدمتهم محمد هاشم وحمد ياسين ومحمد ندو الذين تنافسوا لحصد لقب أفضل لاعب في المباراة، إلا أن اللقب ذهب عن جدارة إلى اللاعب سلطان أبو عيسى الذي تميز في الهجوم وسجل 12 نقطة، وفي الدفاع بإفساده أكثر من هجمة، فضلا عن تحقيقه الأفضل في المتابعة.

لقب عن جدارة

واستحق المنتخب القطري حصد لقب البطولة عن جدارة واستحقاق بعد تحقيقه الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها طوال أدوار البطولة، ففي دور المجموعات حقق الفوز في خمس انتصارات متتالية على كل من الكويت (64-51) في الجولة الأولى، والإمارات (61-45) في الجولة الثانية، والبحرين (63-47) في الجولة الثالثة، والسعودية (79-55) في الجولة الرابعة، وعمان (82-32) في الجولة الخامسة والختامية.

وتأهلت قطر إلى الدور نصف النهائي بعدما احتلت المركز الأول في الترتيب العام للمجموعة، لتلاقي البحرين التي حلت رابعة في المجموعة، حيث واصلت تفوقها بنجاح وكررت الفوز مجددًا على البحرين بنتيجة (85-48)، وتأهلت إلى المباراة النهائية.

ويشار إلى أن منتخبي قطر والسعودية حصدا البطاقتين المؤهلتين عن البطولة الخليجية إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة للشباب تحت 18 عامًا، والتي ستقام في إيران نهاية هذا الشهر، وذلك بعد تأهلهما إلى المباراة النهائية في بطولة الخليج.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo