دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تحتفي غدًا باليوم الدولي للعمل الخيري

04/09/2022 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحتفي هيئة تنظيم الأعمال الخيرية غدًا الإثنين، مع العاملين في القطاع الخيري والإنساني حول العالم، باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام.

وتسعى الهيئة من خلال الاحتفاء بهذا اليوم إلى إبراز الدور الريادي الذي تقوم به دولة قطر في خدمة القطاع الخيري محليا وإقليميا ودوليا.

وتحل ذكرى اليوم الدولي للعمل الخيري هذا العام في ظروف إنسانية صعبة، حيث تعاني بعض الدول من الكوارث الطبيعية والفيضانات، كما تعاني أخرى من الحروب والنزاعات المسلحة وما تخلفه من عمليات نزوح جماعية، وهو ما يفرض على العاملين في القطاع الخيري مسؤوليات أكبر تجاه هذه الأزمات.

دور فعال

وبهذه المناسبة، أشادت الهيئة في بيان لها اليوم، بالدور الفاعل الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الخيرية القطرية خاصة والعالمية عموما في مواكبة هذه الأزمات، والاستجابة السريعة لتقديم المساعدات العاجلة لمعالجة آثار هذه الأزمات الطارئة.

وتأتي مثل هذه المناسبة الدولية المهمة لتذكير الإنسانية جمعاء بأهمية تقديم يد العون حتى يعم الخير العالم أجمع، كما أنها تعد فرصة للتأكيد على ما أحدثته الجمعيات الخيرية القطرية من تغيير جذري لمفهوم العمل الإنساني، حيث أصبح العطاء والبذل قيمة ثقافية في الشخصية القطرية، وسمة من سمات الهوية المتجذرة في المجتمع القطري.

ويتمثل ذلك في دعم مجالات العمل الإغاثي، والتنمية المستدامة، ودعم التعليم ومحو الأمية، والتمكين الاقتصادي وغير ذلك من مجالات العمل الخيري والإنساني التي تصب في مساعدة المجتمعات وتنميتها، كل ذلك في ظل منظومة رقابية عالية تضمن وصول المعونات بشكل آمن لمستحقيها.

يشار إلى أن الأمم المتحدة قد أقرت اليوم الدولي للعمل الخيري بهدف توعية الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo