دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

" تنظيم الاتصالات" تستعرض شبكة مراقبة الطيف الترددي لمونديال قطر

08/09/2022 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت هيئة تنظيم الاتصالات، خلال مشاركتها في المنتدى العالمي لإدارة الطيف الترددي 2022 في مدينة سول الكورية الجنوبية، الإمكانيات التي تتمتع بها شبكة مراقبة الطيف الترددي التي قامت بتنفيذها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وعرضت الهيئة في هذا الإطار استعداداتها وجاهزيتها لمراقبة الطيف الترددي من خلال المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها خلال السنوات القليلة الماضية، وقدمت موجزا عن أهم الأنظمة التي سوف يتم استخدامها خلال فترة بطولة كأس العالم.

كما استعرضت الاعتبارات التخطيطية التي تمت لإنجاز شبكة مراقبة الطيف الترددي بأحدث التقنيات، لمراقبة استخدامات الطيف، ولضمان حماية جميع الخدمات والأنظمة والشبكات التي سيتم استخدامها في ملاعب كأس العالم المتقاربة من بعضها البعض، والتي تعتبر أول تجربة من نوعها في تاريخ استضافة بطولة كأس العالم على مستوى إدارة ومراقبة الطيف الترددي.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد قامت بتنفيذ عدة مشاريع خاصة بإدارة ومراقبة الطيف الترددي استعدادا للفعاليات الكبرى التي تستضيفها الدولة، ومنها ترقية النظام الآلي لإدارة الطيف الترددي، وتعزيز محطات المراقبة الثابتة والمتنقلة ومحطات الاستشعار لمراقبة الطيف الترددي لتغطي جميع المواقع الرئيسية الخاصة بكأس العالم، بالإضافة إلى نظام مراقبة الطيف الترددي للطائرات المسيرة عن بعد (الدرون)، ونظام قياس جودة خدمات الاتصالات المتنقلة، من خلال ترقية النظام الحالي، وتنصيب عدة وحدات للاستشعار عن بعد في المواقع الرئيسية لكأس العالم.

كما تقوم هيئة تنظيم الاتصالات بتنفيذ مشروع نظام مراقبة الطيف الترددي عبر الأقمار الصناعية، الذي سيتم استكماله خلال شهر نوفمبر المقبل، ليتم استخدامه خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo