دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس غرفة قطر: القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات الحيوية الجاذبة للاستثمار

24/03/2021 الساعة 13:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر بمعرض قطر الزراعي الدولي، واصفا المعرض بالمنصة المهمة التي تتيح الفرصة أمام رجال الأعمال للاطلاع على أحدث الابتكارات المتعلقة بالقطاع الزراعي واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع والذي يعد من أهم القطاعات الحيوية الجاذبة للاستثمار.

ونوه رئيس غرفة قطر بالدور الذي تقوم به وزارة البلدية والبيئة في إطار دعم القطاع الزراعي في الدولة.

جاء ذلك خلال الجولة التي نظمتها غرفة قطر للوفد التجاري التونسي، إلى معرض قطر الزراعي الدولي الثامن المقام حاليا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بحضور سعادة السيد علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية في الجمهورية التونسية الشقيقة، وسعادة السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، وعدد من أعضاء وفد الأعمال التونسي.

وأشار سعادته إلى أن دعم الغرفة للمعرض يأتي في إطار حرصها على دعم القطاع الزراعي، وتشجيعها لرجال الأعمال على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام، والذي يعد مدخلا مهما لزيادة نسب الأمن الغذائي في الدولة.

وخلال الجولة أطّلع سعادة وزير الاقتصاد والمالية التونسي وأعضاء الوفد التونسي على مختلف أجنحة المعرض، والمنتجات المعروضة من قبل الشركات المشاركة، وقد أبدوا أعجابهم بالمعرض وبالمنتجات الزراعية القطرية.

وتشارك غرفة قطر المعرض، بصفتها الراعي الفضي للمعرض، حيث تسعى الغرفة من خلال جناحها في المعرض إلى توعية زوار المعرض بالخدمات التي تقدمها للقطاع الخاص، فضلا عن الدور الذي تقوم به الغرفة في إطار تشجيعها لرجال الأعمال القطريين للدخول في مشروعات استثمارية في القطاع الزراعي وقطاع الأمن الغذائي.

وتدعم الغرفة مجتمع الأعمال في قطر عبر الخدمات التي تقدمها، من خلال تسليط الضوء على فرص الأعمال المتوفرة ضمن مختلف الصناعات والقطاعات في قطر، كما تعمل على دعم وتطوير الاقتصاد وإنتاجيته وتطوير بيئة أعمال مستدامة في قطر للأعمال المحلية والأجنبية على حد سواء، وتعزيز اقتصاد قطر المميز والمتنوع والمساعدة على جذب الاستثمارات الأجنبية، وبذل كافة الجهود التي من شأنها أن تعزز من مكانة الدوحة كمركز دولي للأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo