دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

رئيس اتحاد الأطباء العالمي: الكمامات ستلازم حياة البشر

12/07/2021 الساعة 10:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد الدكتور فرانك أولريش مونتجومري، رئيس اتحاد الأطباء العالمي، أن الكمامات لن تختفي عن الحياة اليومية للبشر مستقبلا بالنظر لظهور أوبئة خطيرة وأمراض شديدة العدوى تستدعي أخذ المزيد من الحيطة والحذر خوفا من انتشارها في المجتمعات.

وقال مونتجومري، في تصريحات اليوم، "لن نتخلص من كورونا مرة أخرى على الإطلاق، وسوف نضطر لارتداء كمامات دائما في مواقف معينة وغسل الأيدي والإبقاء على مسافة، وسيتعين علينا أخذ اللقاح بصورة دورية مثلما نعهد مع الأنفلونزا".

وفي رده على سؤال عن الوقت الذين يمكن اعتبار فيروس كورونا فيه مرضا عاديا، أوضح رئيس اتحاد الأطباء العالمي أنه سيتم الوصول لهذا الوقت عندما يتمتع 85% من البشر بمناعة ضد المرض من خلال تلقي اللقاحات أو تخطي الإصابة بالفيروس والتعافي منه، معتبرا أن الإلغاء المخطط لقيود مواجهة كورونا يعد "تصرفا غير مسؤول على الإطلاق، بل الأمر يتطلب عدم القيام بتخفيف هذا النوع من الإجراءات في ظل هذه المعدلات لحدوث العدوى وتعثر حملات التطعيم".

جدير بالذكر أن عديد العلماء أكدوا، في دراسات وتصريحات سابقة، أن فيروس كورونا سيبقى موجودا في حياة البشر، وسيصبح التعامل معه مستقبلا مثل التعامل الحالي مع الإنفلونزا العادية والموسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo