دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

3 أكواب من القهوة يوميًا تكافح أمراض القلب

30/09/2022 الساعة 16:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

رصدت دراسة طبية حديثة، تأثيرا إيجابيا لمشروب القهوة على صحة القلب، إذ وجدت أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من مجمل أنواع القهوة يوميًا، قد يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر.

وقال بيتر كيستلر، مؤلف الدراسة ورئيس أبحاث الفيزيولوجيا الكهربية السريرية في معهد بيكر للقلب والسكري، ورئيس قسم الفيزيولوجيا الكهربية في مستشفى ألفريد بملبورن، إنّ "النتائج تشير إلى أنّ تناول القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين الخفيفة إلى المعتدلة، تعتبر جزءًا من أسلوب حياة صحي".

وسجّل الباحثون "تراجعًا كبيرًا" في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وفشل القلب الاحتقاني، والسكتة الدماغية، لدى أنواع القهوة الثلاثة المختبرة، لكن القهوة المطحونة والفورية التي تحتوي على مادة الكافيين، تقلّل فقط من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب.

ولم تقلل القهوة منزوعة الكافيين من هذا الخطر، بحسب الدراسة المنشورة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، والتي نشرته نتائجها مؤخرا.

وكانت دراسات سابقة توصّلت أيضًا إلى أنّ تناول كميات معتدلة من القهوة السوداء، بين 3 و5 أكواب يوميًا، قد ثبت أنّها تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وألزهايمر، والباركنسون، والسكري من النوع 2، بالإضافة إلى أمراض الكبد وسرطان البروستات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo