دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الأدعم" يستهل مشوراه في بطولة "الكأس الذهبية" بمواجهة فريق بنما

12/07/2021 الساعة 22:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدريبات الفريق القطري
جانب من تدريبات الفريق القطري
ع
ع
وضع القراءة

يتأهب المنتخب القطري الأول للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية عندما يستهل مشواره بعد غد /الأربعاء/ بمواجهة نظيره منتخب بنما لحساب مباريات المجموعة الرابعة من البطولة التي يشارك فيها المنتخب للمرة الأولى وذلك ضمن استعداداته لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 التي تستضيفها الدوحة العام المقبل.

وانطلقت منافسات البطولة يوم السبت الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستمر حتى الأول من شهر أغسطس المقبل.

وتأتي مشاركة منتخب قطر في منافسات البطولة في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف).

وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخب قطر في مجموعة تضم منتخبات غرينادا وهندوراس وبنما.. ويفتتح العنابي مبارياته في المجموعة بعد غد الأربعاء في مدينة هيوستن الأمريكية، بمواجهة مع منتخب بنما الذي شارك في النسخة الماضية من كأس العالم بروسيا.

ويسعى منتخب قطر بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز لظهور مميز في هذه المشاركة التاريخية، بعد المستويات الرائعة التي قدمها في النسخة ما قبل الماضية من بطولة كوبا أمريكا 2019، وأشاد فيها الجميع بالمستوى الذي قدمه أبطال آسيا.

كما يطمح الادعم لتحقيق بداية مثالية من خلال تحقيق الفوز على منتخب بنما في مجموعة وصفها كثيرون بأنها في متناول المنتخب رغم ان منافسه يعتبر الحلقة الاقوى عطفا على المردود الذي ظهر به مؤخرا في كأس العالم بروسيا 2018.

وجهز العنابي نفسه بشكل جيد للبطولة من خلال مباريات رسمية وودية كان آخرها الفوز أمام السلفادور بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بمعسكر الفريق الخارجي في كرواتيا.. كما شارك في شهر مارس الماضي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، لأول مرة في تاريخه ضمن المجموعة الأولى التي تضم البرتغال وايرلندا واذربيجان ولوكسمبورج، وخاض ثلاث مباريات ظهر فيها بشكل جيد.. فاز في اللقاء الأول أمام لوكسمبورج بهدف نظيف، وبعدها في الجولة الثانية تفوق على اذربيجان بهدفين لهدف سجلهما قائد العنابي حسين الهيدوس، وفي الجولة الثالثة من التصفيات واجه المنتخب الايرلندي وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وخلال شهر يونيو الماضي كان الموعد مع التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، وتمكن فيها من الحصول على بطاقة الصعود المباشرة لكأس آسيا بعد فوزه على الهند بهدف نظيف سجله عبدالعزيز حاتم، وبنفس النتيجة تفوق على عمان بهدف سجله حسن الهيدوس.. أي خلال أقل من 4 أشهر خاض 5 مباريات ودية تمكن فيها من تحقيق الفوز في 4 مواجهات والتعادل في مباراة واحدة.

بالإضافة للفوز في مباراتين وديتين الأولى أمام منتخب كرواتيا للاعبين المحليين فاز فيها بثلاثة أهداف لهدف، والثانية أمام السلفادور حيث تفوق على الفريق المشارك في بطولة الكأس الذهبية بهدف نظيف.

واستقر الجهاز الفني على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء بنما ولكنه لم يعلن عنها حتى الآن وهي ستكون قريبة بنسبة كبيرة من التشكيلة التي خاض بها المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وضمت القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة 23 لاعبا هم: سعد الدوسري، مشعل برشم، يوسف حسن، بيدرو، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، أحمد سهيل، مصعب خضر، بسام الراوي، همام الأمين، خوخي بوعلام، محمد وعد، عاصم مادبو، كريم بوضياف، إسماعيل محمد، عبدالله الأحرق، عبدالعزيز حاتم، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، يوسف عبدالرزاق، المعز علي، محمد مونتاري، أحمد علاء.

ويواصل المنتخب القطري الاستعداد بشكل مثالي ووضع الخطط اللازمة للظهور بأبهى حلة ممكنة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الدوحة في 2022.

وحظي الأدعم بفترة استعداد طويلة تخللها خوض وديات كثيرة على أمل أن تكون هذه التجارب المتنوعة كفترة تحضير مثالية قبل خوض منافسات أكبر محفل كروي في العالم، والذي يقام لأول مرة على أرض عربية.

وسبق للمنتخب القطري أن شارك في النسخة السابقة من كوبا أمريكا، ولكنه غاب عن النسخة الحالية بسبب تزامنها مع التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بقطر وقدم خلالها مردودا متميزا لاقى استحسان الجميع، كما قدم عرضا مميزا من خلال مشاركته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم أيضا.

ويسدل المنتخب القطري الستار على عام 2021 بخوض آخر مرحلة إعدادية له، من خلال المشاركة في بطولة كأس العرب التي تحتضنها ملاعب النسخة المقبلة من المونديال، للوقوف على جاهزيتها قبل عام واحد من انطلاق صافرة البداية المونديالية، في 21 نوفمبر 2022.

وكانت قرعة الكأس الذهبية قد أوقعت، منتخب قطر ضمن المجموعة الرابعة، وهي مجموعة متوازنة بوجود منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.

وهذه هي المشاركة الأولى لمنتخب عربي في البطولة القارية لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /الكونكاكاف/، وذلك في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر و /الكونكاكاف/، تتضمن مشاركة /العنابي/ في نسختي 2021 الحالية و2023 المقبلة.

وقطر هي سابع دولة والثانية آسيويا التي تتم دعوتها للمشاركة في الكأس الذهبية، بعد البرازيل التي شاركت في نسخ 1996 و1998 و2003، وكولومبيا /2000 و2003 و2005/، وبيرو /2000/، والإكوادور /2002/، وجنوب إفريقيا /2005/، وكوريا الجنوبية /2000 و2002/.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بمشاركة 16 منتخبا، أبرزها المكسيك /حامل اللقب/، والولايات المتحدة، وكوستاريكا.

ومن جهة أخرى حقق المنتخب الأمريكي الفوز بالمباراة الافتتاحية اليوم في بطولة الكأس الذهبية، المقامة على أرضه بعدما تغلب على هايتي 1-0 في المجموعة الثانية.

وشهدت المجموعة نفسها أيضًا فوز كندا على مارتينيك 4-1، بينما شهدت المجموعة الأولى فوز السلفادور على جواتيمالا 2-0.

وحسم المنتخب الأمريكي، مباراته أمام هايتي بهدف وحيد سجله صامويل فاينز بعد 7 دقائق من بداية المباراة، ليحصد صاحب الضيافة أول 3 نقاط له في دور المجموعات.

وقلب المنتخب الكندي تأخره بهدف أمام مارتينيك إلى الفوز 4-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية.

وتقدم منتخب مارتينيك بهدف سجله إيمانويل ريفيري في الدقيقة العاشرة، ثم رد المنتخب الكندي برباعية من توقيع سايل لارين وجوناثان أوسوريو وستيفن أنتونيس وثيو كوربيانو في الدقائق 16 و20 و26 و89.

وفي المجموعة الأولى، تغلب منتخب السلفادور على جواتيمالا بهدفين دون رد من توقيع ألكسندر رولدان وخواكين ريفاس في الدقيقتين 81 و90.

وشارك منتخب جواتيمالا في البطولة مكان كوراساو الذي استبعد يوم الجمعة الماضي بقرار من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم /الكونكاكاف/، بعدما كشفت الفحوص عن عدة حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo