دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

استئناف تقديم خدمات العيادات الخارجية في مستشفى مسيعيد

13/07/2021 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن استئناف تقديم خدمات العيادات الخارجية الاعتيادية في مستشفى مسيعيد بعد خروج آخر دفعة من مرضى فيروس كورونا /كوفيد-19/، حيث قدم المستشفى خدمات رعاية طبية عالية الجودة للعديد من المرضى المصابين بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الفيروس في دولة قطر.

ويعد مستشفى مسيعيد واحدا من سبعة مرافق تم تخصيصها لرعاية المرضى المصابين بفيروس /كوفيد-19/ منذ بداية الجائحة.

وخلال الستة أسابيع الماضية استأنفت أربعة من هذه المرافق تقديم الخدمات الطبية الاعتيادية وهي مركز الجراحة التخصصي، ومستشفى رأس لفان، ومستشفى الوكرة، ومستشفى حزم مبيريك العام، وذلك بعد أن كانت مخصصة كمرافق لعلاج مرضى فيروس كورونا /كوفيد-19/.

ومع الانخفاض المستمر في عدد الحالات المصابة بفيروس /كوفيد-19/ خلال الأشهر القليلة الماضية، فقد أصبح حجم الطلب على خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات جراء الإصابة بالفيروس أقل بشكل ملحوظ حاليا.

وأثناء ذروة الموجة الثانية من الجائحة كان هناك أكثر من 2000 مريض من المصابين بأعراض متوسطة وشديدة من فيروس كورونا /كوفيد-19/ في المستشفيات، بينما يبلغ عدد مرضى /كوفيد-19/ في المستشفيات في الوقت الحالي أقل من 160 مريضا، وذلك يعود إلى الجهود المشتركة للحكومة والمجتمع في مكافحة انتشار هذا الوباء.

وأدى مستشفى مسيعيد دورا مهما في ضمان قدرة قطاع الرعاية الصحية على تقديم الرعاية اللازمة لكل مريض مصاب بفيروس كورونا /كوفيد-19/ يحتاج إلى العلاج خلال الموجة الأولى والثانية من الفيروس.

علي الجناحي:  توسيع المستشفى يؤكد مدى التزام وخبرة فرق الرعاية الصحية

وقال السيد علي الجناحي مساعد المدير العام بالوكالة ورئيس مجموعة المستشفيات التخصصية بمؤسسة حمد الطبية إنه قبل الموجة الأولى من الفيروس، كانت السعة الاستيعابية لمستشفى مسيعيد تبلغ 120 سريرا فقط لمرضى الحالات الحادة، وبفضل جهود فرق التخطيط والمرافق تم توسيع السعة الاستيعابية في المستشفى بشكل كبير لتوفير 610 أسرة لمرضى الحالات الحادة و45 سريرا لمرضى العناية المركزة من خلال استخدام كافة المساحات المتاحة.

وأشار إلى أن توسيع المستشفى بهذا الشكل الكبير يؤكد مدى التزام وخبرة فرق الرعاية الصحية، كما أتاح هذا التوسع تقديم الرعاية للعديد من المرضى من الإناث والذكور في كلتا الموجتين، بما في ذلك تقديم خدمات الصحة النفسية للمرضى الذين يحتاجون إلى الدعم النفسي.

ومع خروج آخر دفعة من مرضى فيروس كورونا /كوفيد-19/ يستعد مستشفى مسيعيد الآن لاستئناف تقديم خدمات العيادات الخارجية الاعتيادية، وأوضح الدكتور إيهاب المدهون المدير الطبي للمستشفى بالوكالة أن الفريق الرائع الذي يضم خبراء الرعاية الصحية في المستشفى قاموا بالدور المطلوب منهم طوال فترة تخصيص هذا المستشفى لرعاية المرضى المصابين بفيروس /كوفيد-19/، حيث عمل ما يقارب 900 موظف في مجال الرعاية الصحية بما في ذلك الأطباء، وكوادر التمريض، والصيادلة، والمهندسون، وموظفو الضيافة والإدارة معا لتحقيق هدف مشترك يتمثل في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى المصابين بفيروس كورونا /كوفيد-19/.

وأضاف أن مستشفى مسيعيد سيحول تركيزه في القريب العاجل لإعادة تقديم خدمات العيادات الخارجية لدعم مستشفى الوكرة في تقديم مجموعة من خدمات العيادات للأشخاص الذين يعيشون في منطقتي مسيعيد، والوكرة، والمناطق المحيطة بهما.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo