دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بمشاركة 135 مشروعًا بحثيًا

"التعليم" تكرم الجهات المشاركة في المسابقة الوطنية للبحث العلمي

12/10/2022 الساعة 20:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار اليوم، الشركاء والجهات الداعمة الفائزة بمسابقة البحث العلمي والابتكار، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2022.

وتم إلى جانب التكريم، افتتاح معرض الأبحاث الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة البحث العلمي والابتكار، التي أقيمت تصفياتها النهائية للأبحاث المتأهلة في المرحلتين الإعدادية والثانوية الأسبوع الماضي.

Fe4a_qWX0AItkN5.jpg
 

وشارك في التصفيات 135 مشروعًا بحثيًا من مختلف المدارس الحكومية والخاصة بالدولة ، موزعة على ثماني فئات في الطب الحيوي والهندسة والحوسبة ونظم الاتصالات، وعلوم الأرض والبيئة، والكيمياء وعلم المواد، وعلم النبات والحيوان، والعلوم السلوكية والاجتماعية، والطاقة والفيزياء والرياضيات.

وقام الدكتور عبد الله المري، مدير إدارة المناهج الدراسية ومصادر التعلم بالوزارة بتكريم النادي العلمي القطري بحضور نائب مديره التنفيذي المهندس عبد الرحمن صالح خميس.

وشارك النادي العلمي هذا العام ببرنامج "باحث 5" وهو مسابقة نظمها النادي بهدف تعزيز الأنشطة العلمية اللاصفية والبحوث والابتكار في مدارس قطر، علما أن هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على المساهمة في إيجاد بيئة جاذبة تنمي قدرات وميول الطلاب، لخلق جيل قادر على البحث والتطوير.

Fe4a_qbXEAMGGhA.jpg
 

كما تم تكرّيم أبحاث اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بوزارة الداخلية، والتي تعنى برسم السياسة العامة للمرور، ووضع الخطط والوسائل والأساليب التي تطور العمل المروري، بالتعاون مع المؤسسات الوطنية العامة والخاصة في الدولة.

وقد نظمت اللجنة مسابقة "السلامة المرورية" والتي تتصل بمشاكل الازدحام والسلامة المرورية والأمن على الطرقات، بحضور الدكتورة ابتسام ناجي الخبيرة التربوية في اللجنة الوطنية ،بالإضافة إلى تكريم البحوث المشاركة في مسابقة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والتي تتعلق بمشاريع تنظيم قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، بحضور السيدة علياء باوزير، اخصائي العلاقات العامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وبهذه المناسبة هنأ الدكتور عبد الله الكمالي، مدير البرامج التعليمية والتوعية البحثية في الصندوق القطري للبحث العلمي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة البحث العلمي والابتكار وحثهم على مواصلة البحث في البرامج الأخرى التابعة لمجلس قطر للبحوث والابتكار، لتحقيق الأولويات الوطنية للدولة.

Fe4a_qoWYAI9G-M.jpg
 

ونوّه الى أنه سيتم غداً الخميس، في الحفل الختامي للأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار، الإعلان عن ستة مشاريع تمثل قطر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية "ايسف" المقام في الفترة من 13 إلى 19 مايو 2023، والإعلان ايضا عن سبعة مشاريع ابتكارية تمثل قطر بالمعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا "ايتكس" في العاصمة الماليزية كوالالمبور من11 إلى 13 مايو 2023.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo