دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التربية والتعليم" تشارك في النسخة الثالثة لمهرجان عمان للعلوم

16/10/2022 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في النسخة الثالثة لمهرجان عمان للعلوم، الذي أقيم بالعاصمة مسقط خلال الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر الجاري، تحت شعار "بالعلوم نجتمع مجددا".

وأوضحت السيدة فاطمة العبيدلي رئيس قسم البرامج والأنشطة بالوزارة، في تصريحات، أن أهم الإنجازات والمكتسبات التي حققتها النسخة الثالثة للمهرجان، الذي شاركته فيه الوزارة بوفد تربوي، إيصال العلوم إلى الطلبة بوسيلة سهلة وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير الإبداعي، فضلا عن إيجاد اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، ومواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا والتغيرات والتطورات المستقبلية المتوقعة.

ويعد المهرجان منصة ثرية تجمع رواد القطاعات المختلفة والخبراء لتبادل المعارف والخبرات، واحتوى على أكثر من 70 ركنا علميا و436 فعالية، شملت ورش عمل تفاعلية، ومسابقات مبتكرة، وجلسات نقاشية، ومعرضا للعلوم، إضافة إلى فعاليات استعرضت الأفكار العلمية والأجهزة التقنية المتطورة ومستجدات عالم العلوم والتكنولوجيا.

وهدفت هذه الجهود إلى توفير بيئة تعلم جاذبة وتفاعلية للطلبة ومحفزة للإبداع والابتكار، من شأنها صقل قدراتهم العلمية والعملية.

شارك في المهرجان 110 مؤسسة وهيكلا حكوميا وخاصا وعسكريا ومدنيا وجمعيات، وأكثر من ألف مشارك، وتضمن قرابة 452 فعالية متنوعة، علاوة على حلقات علمية تفاعلية ومعارض علمية للابتكارات وتجارب ومسابقات علمية ومحاضرات وجلسات نقاشية وعروضا في المسرح العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo