دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

معرض "50 50" للترويج للثقافة القطرية والعربية ينطلق غدًا

14/11/2022 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
إحدى اللوحات الفنية بالمعرض
إحدى اللوحات الفنية بالمعرض
ع
ع
وضع القراءة

يطلق “جاليري المرخية”، غدا الثلاثاء، معرضا جماعيا جديدا لنخبة من الفنانين القطريين والمقيمين، في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” مبنى رقم 5، والذي يستمر إلى 20 يناير 2023.

ويقام المعرض تحت عنوان “50×50” في جزئه التاسع برعاية مركز قطر للمال؛ بهدف إطلاع جمهور كأس العالم FIFA قطر 2022 على آخر مستجدات الفن التشكيلي القطري، والترويج للثقافة المحلية والعربية.

ويشارك بالمعرض فنانون مثل ابتسام الصفار، هنادي الدرويش، أحمد نوح، بثينة المفتاح، فاطمة الرميحي، حسان مناصره، محمد الحمادي، فاطمة النعيمي، مبارك المالك، جميلة الأنصاري، مبارك آل ثاني، شوق المانع، فاطمة محمد، ميثا الخيارين، عبد العزيز يوسف، المها المعاضيد، المها ناصر، سمام عزام.

Fhh2qciXkAMipYJ
وأوضح أنس قطيط، منسق الفنون بجاليري المرخية في بيان صحفي، أن هذا المعرض يشكل مناسبة لالتقاء عدد من الفنانين المبدعين، حيث يُنتظر أن يلقى إقبالا كبيرا، في ظل احتضان قطر جمهور المونديال.

أنس قطيط: الجاليري حريص على التعريف بالثقافة المحلية والعربية وتلخيص مسيرة الفن التشكيلي القطري من خلال المعرض

وأكد قطيط حرص الجاليري على التعريف بالثقافة المحلية والعربية، وتلخيص مسيرة الفن التشكيلي القطري من خلال معرض يشارك فيه عدد من الأسماء اللامعة في هذا المجال الفني، والذين ينتمون لمدارس فنية مختلفة، وينتهجون أساليب مغايرة، عبر مجموعة من لوحاتهم الصغيرة.

Fhh2qcDWAAIhT7G
وأشار إلى أن الأجزاء الثمانية الأولى من المعرض لاقت نجاحا كبيرا، وحققت أصداء واسعة، وضمت أعمال العديد من الفنانين القطريين والمقيمين، مبينا أن التعاون المثمر مع مركز قطر للمال سيكون نقطة انطلاقة لمزيد من أوجه التعاون.

من جانبها، أفادت الفنانة ابتسام الصفار، في تصريح لها، بأنها ستشارك بثلاث لوحات بمقاس “50×50” سنتيمترا، تنتمي إلى تجاربها الأخيرة، بعنوان “بحيرة”، لافتة إلى أنها تعبر فيها عن وجوه غائبة بألوان الأكريلك على الكانفاس، بأسلوب المدرسة التعبيرية التجريدية التي تبحث في تقنياتها منذ سنوات.

Fhh2qblXoAM-LOk
من جهتها، أشارت الفنانة فاطمة النعيمي إلى أنها تشارك بثلاثة أعمال بعنوان “اللحظة”، حيث تسجل بها لحظة ما، لأحد المشاهد في الحياة، متبعة في ذلك طريقة غير معتادة باستخدام ألوان الأكريلك.

وبدورها، نوهت الفنانة هنادي الدرويش بأنها ستشارك بثلاثة أعمال لتجربة جديدة تعد امتدادا لتجربتها مع الخامات المختلفة، ولكن بألوان مختلفة عن ما اعتادت عليه من ألوان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo