دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"مجلس التعاون" يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الصين

25/03/2021 الساعة 15:22 (بتوقيت الدوحة)
نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
ع
ع
وضع القراءة

أكد الدكتور نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقات التعاون والصداقة بينها وبين جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة، وكذلك المضي قدما بملف مفاوضات التجارة الحرة بين الطرفين.

ووفق بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، فقد التقى الأمين العام لمجلس التعاون ، أمس ، السيد وانغ يي، وزير الخارجية الصيني.

وتم خلال اللقاء، مناقشة آخر التطورات على الصعيد الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، من خلال الالتزام بميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل بالشؤون الداخلية ومكافحة الإرهاب.

واستذكر الجانبان مخرجات الحوار الاستراتيجي الرابع الذي عقد بين الطرفين في 9 نوفمبر 2020، مؤكدين على أهمية المتابعة لتعزيز التعاون في المجالات الاستراتيجية والاقتصادية والصحية والتنموية، لاسيما في أعقاب جائحة كورونا (كوفيد-19)، متطلعين في الوقت نفسه إلى المضي قدما بملف مفاوضات التجارة الحرة بين الطرفين، لاسيما وأن الصين تمثل الشريك التجاري الأول لمجلس التعاون.

وأكد الجانبان على أهمية استثمار الفرص التي نتجت بعد جائحة كورونا في مجالات الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والتجارة الإلكترونية، وكذلك تعظيم الاستفادة المشتركة من مشاريع مبادرة الحزام والطريق الصينية بما يخدم المصالح الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين، ويعزز مساهمتهما الإيجابية مع المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo