دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.39ريال
يورو 3.77ريال

ابنة الأسطورة بيليه تستعرض بالمدينة التعليمية تجربة والدها مع كرة القدم

23/11/2022 الساعة 21:16 (بتوقيت الدوحة)
ابنة الأسطورة بيليه
ابنة الأسطورة بيليه
ع
ع
وضع القراءة

سلط برنامج "الهدف 22" التابع لمؤسسة الجيل المبهر، الضوء على دور الرياضة خاصة كرة القدم في تغيير التصورات الثقافية وتمكين المجتمعات وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين.

واستضافت الجلسة النقاشية التي عقدت بالمدينة التعليمية، بعنوان "القوة المغيبة للعبة الجميلة" السيدة كيلي ناسيمنتو، ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، والتي ركزت على عناصر التأثير لكرة القدم خارج الساحرة المستديرة، ودور الرياضة في تلاقي الثقافات وتعزيز التعايش والتسامح بين الشعوب.

وأشارت كيلي التي تطرقت إلى تجربة والدها، إلى أن لعبة كرة القدم سمحت لها بالسفر حول العالم والتعريف بالثقافة البرازيلية في كل مكان.. وقالت "هنا تمكن أهمية هذه اللعبة.. ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، بات من المذهل أن ترى كيف يمكن للرياضة أن تغير الطريقة التي ينظر بها الأفراد تجاه الثقافات".

كما تحدثت، عن أهمية التعاطف والتسامح كعنصرين أساسيين لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.. مؤكدة أن هاتين القيمتين لا تتحققان دون أن يكون هناك تمثيل لكافة فئات المجتمع، ومن بينهم النساء، وكذلك على أهمية توفير فرص متكافئة للجميع من أجل تمكين المجتمعات.

تطوير الشبكات الاجتماعية

وحول كيفية مساعدة الرياضة في تقليص الفجوة بين الجنسين، أوضحت ابنة بيليه أن الرياضة تسهم في تطوير الشبكات الاجتماعية وتعزيز العمل الجماعي، والأهم، هو الربط بين التنمية المستدامة والرياضة.. مؤكدة أهمية مشاركة الفتيات في الرياضة.

وذكرت كيلي أن توقعات الفيفا بأن يصل عدد مشاهدي نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 إلى حوالي 5 مليارات مشاهد حول العالم، تشير إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الدولة المضيفة.

وأضافت أن التغيير يمثل المعيار الذي يجب أن تتبعه جميع الدول التي ستستضيف البطولة مستقبلاً، بحيث تسأل كل دولة نفسها: كيف ستستفيد من قوة هذه اللعبة، ومن الرياضة بشكل عام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في الكفاح من أجل بقاء الكوكب؟ ووجهّت كيلي لشباب مؤسسة الجيل المبهر رسالة قالت فيها" كم من الرائع أن تشهدوا في حياتكم بطولة كأس العالم تقام في قطر وفي الشرق الأوسط لأول مرة.. أنتم تمثلون 32 دولة في البطولة، لذا، أدعوكم إلى أن ترفعوا أصواتكم وأن تتحدثوا عن تجربتكم الفريدة في فعاليات الجيل المبهر، وعن هذا التلاقي العالمي الرائع".

وتابعت"انقلوا تجربتكم من قطر إلى دول العالم، متمسكين بالقيم الأخلاقية التي يتمتع بها جيلكم، فأنتم تمثلون الجيل الأول الذي يمتلك الوعي الكافي لأهمية الرياضة في تحقيق التنمية، والوصول إلى ذلك، سيحدث تأثيرًا إيجابيًا هائلًا".

وتستضيف مؤسسة قطر بالمدينة التعليمية العديد من الفعاليات خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، من ضمنها معارض ومهرجان ثقافي وتجربة فريدة للمشجعين قبل انطلاق المباريات في استاد المدينة التعليمية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2022

atyaf company logo