تزامنًا مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

افتتاح معرض "فريدا كاهلو - سيرة غامرة" في مشيرب قلب الدوحة

26/11/2022 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

أكدت مريم الجاسم مديرة العلاقات العامة والاتصال في مشيرب العقارية، أن افتتاح معرض "فريدا كاهلو - سيرة غامرة" اليوم يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات العالمية التي تستضيفها مشيرب قلب الدوحة، تزامنا مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقالت الجاسم، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن معرض "فريدا كاهلو - سيرة غامرة" يرحب بزواره في بيت بن جلمود بمتاحف مشيرب بقلب الدوحة، ليقدم لهم تجربة مميزة تغوص في تاريخ السيرة الحافلة للفنانة العالمية، مشيرة إلى أنه جرى استخدام أحدث التقنيات في العرض، من أجل إبراز التحديات التي واجهتها الفنانة المكسيكية في حياتها.

وحول رمزية تقديم معرض فريدا كاهلو في بيت بن جلمود، لفتت مديرة العلاقات العامة والاتصال في مشيرب العقارية إلى أن عرضه في بيت بن جلمود له رمزية تتماشى مع هذا المتحف الذي يقدم التحديات التي يواجهها الإنسان، مبينة في هذا السياق أن الفنانة معروفة بدفاعها عن التحرر وتمكين المرأة.

ونوهت بأن الحي التراثي في مشيرب، يعرف في هذا التوقيت بالذات حركة كبيرة وفعاليات كثيرة تتنوع ما بين المعارض الفنية والثقافية التي تستقطب الجمهور من مختلف ربوع العالم المتعطّش لاستكشاف ثقافتنا وتراثنا الثري والغني.

وفريدا كاهلو، هي فنانة مكسيكية، وواحدة من الفنانات الأيقونات في العالم، حيث اشتهرت برسمها البورتريهات واللوحات الذاتية والأعمال المستوحاة من الطبيعة في المكسيك، مستخدمة نمط الفن الشعبي لاستكشاف أسئلة الهوية، ما بعد الاستعمار، والطبقية، والعرق في المجتمع المكسيكي.

ويضم المعرض مجموعة فريدة من الصور الفوتوغرافية توثق لمراحل معروفة، وأخرى خفية في مسيرة الفنانة، فيما يستخدم تقنية الفيديو الثلاثي الأبعاد، فضلا عن تقنية الواقع الافتراضي، ليمنح الزوار تجربة غامرة لا تنسى، وينقلهم إلى عالم فريدا الرائع، وقصص شغفها بالفن وبوطنها، وحبها الكبير للفنان ورفيق حياتها دييغو ريفيرا، من خلال وسائط متعددة.

ويركز المعرض على موضوع الحياة الصعبة التي عاشتها فريدا كاهلو، حيث عانت من المرض، والمشاعر الحزينة، والعواطف التي تكسر القلب، وكيف حولتها الفنانة إلى فرص وأعمال غامرة بالطاقة والنشاط.

Fig2c79XkAEj6tC.jpeg
Fig2c3fXEAExQdo.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo