دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لجلب الطاقة إلى الجسم.. وجبة الفطور أساسية

26/11/2022 الساعة 23:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

لا يكترث الكثيرون بتناول وجبة الفطور الصباحية، أو يتعمد البعض تفويتها إتباعًا لحمية غذائية معينة، لكن خبراء يرونها "أساسية" لمن يبحث عن جلب الطاقة من الطعام.

ففي تقرير سابق نشرته النسخة الإنجليزية من موقع MSN الإخباري، يعد تناول وجبة الفطور مُهما لإيقاظ عملية الأيض بالجسم، كما تمنع تلك الوجبة من اشتهاء الأطعمة السكرية.

وفي هذا الصدد تقول تراسي لوكوود بيكرمان، خبيرة التغذية الأمريكية، إن الفطور الغني بالبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبقاء الشخص نشيطًا طوال اليوم.

وتنصح بيكرمان بتناول وجبات صغيرة متكررة كلما شعر الشخص بالجوع، فقد أظهرت الدراسات أن تناول وجبات أكبر -وخاصة في الغداء- يمكن أن يؤدي إلى خمول بعد الظهر.

أيضا يضيف البيض واللبن اليوناني والموز، عناصر رائعة لتعزيز الطاقة إلى وجبة الفطور، فالبيض مليء بالبروتين الذي يوفر مصدرًا ثابتًا للطاقة من خلال عدم التسبب في ارتفاع السكر في الدم والأنسولين.

أما الزبادي اليوناني فيحتوي على ثلاثة أضعاف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي، مما يعني أنه سيبقي الشخص ممتلئًا لفترة أطول، والموز مصدر رائع للكربوهيدرات عالية الجودة والبوتاسيوم وB6، وجميعها معززات طاقة طبيعية بالكامل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo