دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إشادات بالتسهيلات الإعلامية ودور المتطوعين في المونديال

30/11/2022 الساعة 19:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحظى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بأكبر تغطية إعلامية في تاريخ المونديال، حيث يتواجد آلاف الإعلاميين والصحفيين لمتابعة ونقل فعاليات وأجواء البطولة.

ولفت تقرير تلفزيوني بثته قناة “CNBC - عربية” إلى أن "دولة قطر لا تتدخل في المحتوى الإعلامي، وقد فتحت مساحات واسعة لوسائل الإعلام للعمل في قطر ونقل أجواء المونديال إلى العالم".

أكبر تغطية في التاريخ

وأضاف التقرير، الذي عُرض في برنامج “عين على قطر”، أن كأس العالم FIFA قطر 2022، يحظى بأكبر تغطية إعلامية في تاريخ البطولة من طرف مؤسسات إعلامية وصحفية دولية توافد أفرادها ومبعوثوها إلى الدوحة لمتابعة المونديال.

وأوضح أنه "تم تقديم كل الدعم الفني واللوجستي للصحفيين من مختلف دول العالم لتسهيل أداء مهمتهم داخل الملاعب وخارجها".. مشيراً إلى أنه "وفي زمن تصاعد فيه دور المنصّات الرقمية واتسعت فيه ظاهرة ما يُعرف بالمؤثرين والمُغرّدين، أخذت البطولة شكلاً جديداً للمتابعة من على الأجهزة اللوحية لكنها لم تسلب التلفزيون دوره التقليدي في بث المباريات وتحليل مجرياتها ورصد ردود أفعال الجمهور".

الابتسامة لا تغادر المتطوعين

وجاء في تقرير آخر للقناة أن "الابتسامة لا تغادر محيّا المتطوعين وعبارات الترحيب لا تفارق ألسنتهم، والحماسة في تقديم المساعدة والعون للمشجعين شغلهم وهمهم طوال أيام المونديال، مشهدٌ يتكرر في كل مناطق الفعاليات والأنشطة الخاصة بالبطولة، أبطاله المتطوعون الموزعون من المطار إلى محطات المترو وأماكن الإقامة والملاعب ومناطق التشجيع، تجمعهم الإنسانية على الرغم من اختلاف الثقافات، والرغبة الصادقة في إنجاح البطولة وكلهم على قلب رجل واحد".

Untitled-design-100
ووصف التقرير المتطوعين بأنهم "عائلة كبيرة قوامها أكثر من عشرين ألف متطوع ومتطوعة يمثلون 150 دولة من شتى أنحاء العالم تم اختيارهم من أصل نصف مليون طلب للتطوع بالبطولة عبر منصة الـFIFA، يُضاف إليهم نحو 10 آلاف متطوع من خارج مجموعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، من بينهم أكثر من ألفي متطوع وُضعوا في خدمة ومرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة الشغوفين بمتابعة الحدث الكروي الأكبر".

وفي هذا السياق ذكرت مديرة برامج مركز “إرثنا” نهال الصالح أن المركز عمل مع اللجنة المنظمة لكأس العالم FIFA قطر 2022 على تدريب 247 متطوعاً من بين الـ20 ألف متطوع على كيفية مساعدة المشجعين ذوي الاحتياجات الخاصة في رحلتهم إلى الملاعب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo