دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

في آخر مباراة يستضيفها استاد 974

برباعية مذهلة.. البرازيل إلى ربع نهائي المونديال

06/12/2022 الساعة 00:14 (بتوقيت الدوحة)
لقطة من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية
لقطة من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية
ع
ع
وضع القراءة

فاز منتخب البرازيل على منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على ملعب 974، في آخر ظهور لهذا الاستاد الأيقوني الذي ودع المونديال الليلة.

وأمطر نجوم السامبا شباك خصومهم بالأهداف الأربعة، والتي سُجلت جميعها في الشوط الأول، قبل أن يكتفي السيلساو بالحفاظ على تقدمه خلال الشوط الثاني، ولم يمتلك الرغبة في إضافة المزيد.

جاء الهدف الأول للبرازيل بأقدام جناح ريال مدريد المتألق، فينسيوس جونيو، عند الدقيقة 7 من الشوط الأول، ثم أضاف نجم باريس سان جيرمان، نيمار، الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 13.

أما الهدف الثالث فكان أكثر روعة، عندما استلم المهاجم ريتشارليسون الكرة على رأسه ونطقها ثلاث مرات بالرأس، ثم مررها لزملائه لينفذوا جميعا "تيكي تاكا" مذهلة، انتهت في الشباك بأقدام اللاعب نفسه.

واختتم لوكاس باكيتا حصيلة الأهداف البرازيلية، بإضافة الهدف الرابع عند الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 4-0.

في المقابل شهد الشوط الثاني تفوقا لكوريا الجنوبية، حيث دخل المنتخب الآسيوي الشوط "وليس لديه ما يخسره"، ونجح بالفعل في إضافة الهدف الأول بأقدام سيونغ-هو بايك عند الدقيقة 76، في هدف لحفظ ماء الوجه.

وبهذه النتيجة تأهل السيلساو لربع نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ليواجه كرواتيا في المباراة القادمة، في محطة جديدة من مشوار تحقيق اللقب الأغلى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo