دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"تنظيم الاتصالات" علمت على ضمان حصول المستهلكين على خدمات متقدمة

29 ألف طلب لدعم البنية التحتية للاتصالات منذ 2019

10/12/2022 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات عن إصدارها موافقات على 29 ألف طلب، لدعم تطوير البنية التحتية للاتصالات في دولة قطر، وذلك خلال الأعوام من 2019 إلى 2022.

وفي هذا الإطار، أصدرت الهيئة موافقتها على 1068 طلبا مقدما للحصول على أذونات لبناء مواقع اتصالات متنقلة جديدة، و21215 موافقة على طلبات عدم ممانعة لفتح الشوارع لأعمال البنى التحتية للاتصالات الثابتة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالدولة، عبر نظام قطر الإلكتروني لإصدار أذونات فتح الشوارع.

كما وصل عدد الطلبات التي تعاملت معها الهيئة عبر نظام مراجعة التصميم للمشاريع الحكومية والخاصة إلى 4390 طلبا، ووصل عدد الطلبات المتعلقة باستخدام البنى التحتية للاتصالات في المشاريع الحكومية عبر نظام إدارة القناة إلى 2116 طلبا.

علي السويدي: قطر تمتلك بنية تحتية للاتصالات عالية المستوى تسهم في إنجاح المونديال

وقال السيد علي السويدي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات في تصريح له إن دولة قطر تمتلك بنية تحتية للاتصالات عالية المستوى تسهم في إنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ممثلة بشبكة ألياف ضوئية حققت أهداف استراتيجية التغطية الشاملة لجميع المنازل في قطر، فضلا عن شبكات اتصالات متنقلة وصلت فيها نسبة التغطية لتكنولوجيا الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم إلى ما يقارب 100%، ونسبة التغطية لشبكة الجيل الخامس إلى ما يقارب 96%.

وأضاف أن الهيئة تحرص دائما على ضمان تطوير البنية التحتية للاتصالات بشبكاتها المتنقلة والثابتة على أعلى المستويات من خلال وضع الأدوات التنظيمية اللازمة وتقديم التسهيلات لمقدمي خدمات الاتصالات لتطوير شبكاتهم، بما يضمن حصول المستهلكين في دولة قطر على خدمات اتصالات متقدمة وذات جودة عالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo