دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تنفذ حملة "أسعدهم بأضحيتك" في 33 دولة

27/07/2021 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية انتهاءها من تنفيذ مشروع توزيع الأضاحي للعام 1442هـ، تحت شعار /أسعدهم بأضحيتك ليستمر الأمل/، حيث بلغ عدد المستفيدين منه 936 ألفا و980 شخصا، في 33 دولة عبر العالم، بما في ذلك دولة قطر.

وقالت إنه تم تنفيذ مشروع الأضاحي للعام الجاري بالتعاون مع شركة /ودام الغذائية/ في ثلاث دول هي دولة قطر والسودان وكينيا.

وأوضحت أن مشروع الأضاحي الذي نفذ خلال أيام العيد، أسهم في التوسعة على الأسر الفقيرة، والنازحين واللاجئين في مناطق الأزمات، والمتأثرين بجائحة كورونا /كوفيد - 19/ وإدخال السرور على قلوبهم وقلوب أسرهم في هذه المناسبة السعيدة، حيث تم توزيع 49 ألفا و524 أضحية من الضأن والبقر بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 27.5 مليون ريال.

كما أثنت جهات محلية في عدد من الدول التي نفذ فيها المشروع على قيام قطر الخيرية بالتعاون معها للوصول إلى الفئات المستهدفة، وشكرت دولة قطر حكومة وشعبا على دورها الإنساني الذي عرفت به في مساعدة الآخرين، والتخفيف من معاناة ذوي الحاجة.

وأشارت قطر الخيرية إلى تنفيذ المشروع في عدد من الولايات التركية على الأسر الفقيرة من اللاجئين السوريين، مبينة أنه في الداخل السوري، تم توزيع لحوم الأضاحي على عدة مخيمات في ريف /حلب/، استفاد منها مئات من الأسر السورية.

أما في فلسطين فقد وزعت قطر الخيرية لحوم الأضاحي عبر مكتبيها في قطاع غزة والضفة الغربية في عدد من المحافظات والقرى بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية، مستهدفة الفقراء وذوي الحاجة والأيتام وأسرهم والمعاقين والطلاب المكفولين الذين ترعاهم قطر الخيرية.

وفي السودان نفذت قطر الخيرية مشروع الأضاحي في عدد من الولايات بالتعاون مع شركة /ودام الغذائية/ وبإشراف من الفرق الميدانية لقطر الخيرية التي باشرت كل التجهيزات اللوجستية اللازمة قبل وقت كاف وقد استهدف المشروع المكفولين لديها والأسر المتعففة.

وفي الصومال قامت قطر الخيرية بتوزيع لحوم الأضاحي لهذا العام على عدد من مدن الأقاليم مستهدفة الأسر المحتاجة والأيتام والنازحين في المخيمات.

وفي بنغلاديش نفذت قطر الخيرية مشروع الأضاحي لصالح الفقراء والأرامل والأيتام، بحضور ممثلي الحكومة المحلية في أماكن التوزيع، وقد أشادوا بمشاريع قطر الخيرية.

الجدير بالذكر أن الدول التي نفذت قطر الخيرية مشروع الأضاحي فيها هذا العام هي بالإضافة لقطر، فلسطين، والصومال، وتونس، ولبنان، والسودان، وكينيا، ومالي، وتوغو، ونيبال، والهند، وبنغلاديش، وبنين، ونيجيريا، وبوركينا فاسو، وباكستان، وقرغيزيا، وكوسوفا، والفلبين، وألبانيا، والبوسنة، وغانا، وتركيا، والأردن، وإثيوبيا والسنغال، وغامبيا، وتشاد، واليمن، بالإضافة إلى الجبل الأسود، وساحل العاج، وجنوب إفريقيا، والمغرب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo