دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر للطاقة تفوز بحصة مشاركة في منطقة بحرية جديدة قبالة السواحل البرازيلية

19/12/2022 الساعة 14:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت قطر للطاقة عن فوزها من خلال تحالف مع "توتال إنرجيز" و"بتروناس"، بحصة مشاركة في حقوق التنقيب والإنتاج في منطقة أغوا-مارينيا البحرية، وذلك في الجولة الأولى من العروض الدائمة التي تنظمها الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي.

وأوضحت قطر للطاقة أنه بموجب شروط المشاركة في حقوق التنقيب والإنتاج والاتفاقيات المرتبطة بها، ستمتلك قطر للطاقة حصة تبلغ 20 بالمئة، بينما ستمتلك بتروبراس (الشركة المشغلة) 30 بالمئة، وتوتال إنرجيز 30 بالمئة، وبتروناس 20 بالمئة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة أغوا-مارينيا حوالي 1300 كيلومتر مربع، وتقع في حوض كامبوس الغزير الإنتاج في مياه يبلغ عمقها حوالي 2000 متر قبالة سواحل ريو دي جانيرو.

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "قطر للطاقة": إن الفوز بحصة المشاركة هذه يرفع حجم المساحات التي تتضمنها محفظتنا للاستكشاف والإنتاج في البرازيل، خاصة في حوض كامبوس غزير الإنتاج.

وأضاف سعادته: "كما يسعدنا أن نتشارك هذا النجاح مع شركائنا بتروبراس، وتوتال إنرجيز، وبتروناس ، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي والسلطات البرازيلية المختصة على هذه الفرصة وعلى دعمهم المستمر".

ومن المتوقع أن يتم إنهاء الإجراءات المتعلقة في النصف الأول من عام 2023، وهو ما سيجعل قطر للطاقة واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال التنقيب والإنتاج في البرازيل، حيث تمتلك حصصا في منطقتين منتجتين والعديد من مناطق الاستكشاف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo