دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تكرم 38 مرشحا ضابطا في وزارة الدفاع

26/12/2022 الساعة 13:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كرمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني 38 مرشحا ضابطا في وزارة الدفاع، تقديرا لمشاركتهم في حماية وتأمين الفضاء السيبراني في دولة قطر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بحضور سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وسعادة اللواء الركن زايد بن أحمد الكواري قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري.

وقال سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية، خلال كلمته: "لقد أدركت قيادتنا الحكيمة مبكرا حجم التحديات التي ستواجه بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تعد البطولة الأكبر والأهم على مستوى العالم"، مبينا "أن من أهم التحديات هو تحدي تأمين الفضاء السيبراني للبطولة بشكل خاص وللدولة بشكل عام، ويأتي إنشاء الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لتحقيق هذا الهدف".

وأكد سعادته أن الوكالة تمكنت من تحقيق الهدف الأسمى الذي وقع على عاتقها، إذ كانت المهمة الأولى خلال الفترة الماضية حفظ وحماية الفضاء السيبراني لدولة قطر خلال المونديال، مشيرا إلى أن الوكالة حققت هذا الهدف بالمشاركة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة، ومن أهمها الاستعانة بوزارة الدفاع.

م. عبد الرحمن المالكي: العمل بجد وإخلاص كان هو الأساس منذ اليوم الأول لجميع العاملين على حماية الفضاء السيبراني لدولة قطر

وأوضح سعادة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، خلال كلمته، أن العمل بجد وإخلاص وتفاني كان هو الأساس منذ اليوم الأول لجميع العاملين على حماية الفضاء السيبراني لدولة قطر، ما أدى إلى تحقيق الأهداف الرامية إلى حماية الدولة سيبرانيا من المخاطر العديدة التي واجهتها خلال فترة البطولة، لافتا إلى قيام الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بوضع الخطط وآليات العمل الدقيقة والسريعة لمواجهة أي خطر يواجه المؤسسات المختلفة، وتمكنت من ردع المخاطر كافة.

من جانبه، أكد سعادة اللواء الركن زايد بن أحمد الكواري قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري على قيام الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتحقيق أهدافها الرامية لحفظ وحماية الفضاء السيبراني لدولة قطر، مشيدا بإنجازات الوكالة خلال الفترة الماضية وخصوصا خلال فترة بطولة كأس العالم.

وبين سعادته أن التعاون المثمر بين وزارة الدفاع والوكالة الوطنية للأمن السيبراني يأتي في إطار توجيهات سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الفريق الركن طيار سالم بن حمد النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، بهدف تطوير ودعم الجهود المشتركة بين الجانبين، وتعزيز القدرة على حماية وحفظ الأمن السيبراني في البلاد.

 اللواء الركن زايد الكواري: أهمية الاستثمار في العنصر القطري وتعزيز قدراته في مختلف المجالات وخصوصا الأمن السيبراني

وشدد سعادة قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري على أهمية التعاون المستمر والمثمر بين الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الدفاع، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتشاركية بين الجانبين من خلال الدورات والتدريب العملي وغيرها من المهام المشتركة، التي تستهدف تعزيز قدرات العاملين في هذا المجال المهم، لافتا إلى أهمية الاستثمار في العنصر القطري وتعزيز قدراته وتطوير مهاراته في مختلف المجالات وخصوصا على صعيد الأمن السيبراني.

وخلال الحفل، تابع الحضور فيلما يجسد الإنجازات خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما جرى تكريم 38 من مرشحي الضباط في وزارة الدفاع، تقديرا لمشاركتهم في أعمال الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وحفظ الفضاء السيبراني لدولة قطر وتأمينه طوال فترة البطولة.

وفي ختام الحفل، تم تبادل الدروع التذكارية بين سعادة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني وسعادة قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري بمناسبة التعاون المثمر بين الجانبين.

twitter_Fk5MrC0XgAARWAC
twitter_Fk5MrCyXkAI6ngg
twitter_Fk5MrDQWAAAr__0

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo