دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

3 فوائد صحية لـ"قشر الموز".. تعرف عليها

30/12/2022 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف فريق بحثي مشترك بين جامعتين أمريكية وهندية، عن "فوائد جمة" يحملها قشر الموز، إذا تم تناوله بديلا عن دقيق القمح، وذلك بعد تجفيفه ومعالجته.

وذكر باحثون من جامعة عليكرة الإسلامية في الهند وجامعة هيوستن في الولايات المتحدة، في دراسة حديثة نُشرت في دورية "فوود ساينس آند تكنولوجي" أنه إذا تم تجفيف قشور الموز وطحنها إلى دقيق، فإنه يمكن تحويلها إلى منتجات مخبوزة ذات مذاق لطيف، إن لم يكن أفضل من المنتجات القائمة على القمح.

ولخّص تقرير نُشر على موقع "ويب إم دي" بعض الفوائد الصحية المحتملة لقشور الموز في أنها تساعد على تخفيف الاكتئاب، وتحسين البصر وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي.

1- تخفيف الاكتئاب

بحسب الدراسة، يُمكن أن تسهم المستويات العالية من "التربتوفان" في الموز -جنبًا إلى جنب- مع فيتامين "ب 6" في قشور الموز في تخفيف بعض أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى.

ويتحول التربتوفان إلى السيروتونين عندما يتحلل، مما يمكن أن يحسّن مزاجك، كما يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في تحسين النوم، والذي له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية بمرور الوقت.

2- تحسين البصر

يُمكن أن يساعد "فيتامين أ" في الحفاظ على عينيك قوية وصحية، ويتوفر هذا الفيتامين بكثرة في كل من: قشور الموز والموز أيضًا.

فقشور الموز مليئة بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تقلل خطر الإصابة بالسرطان (شترستوك).

3- تحسين الجهاز الهضمي

يُمكن أن تساعد قشور الموز الغنية بالألياف على تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك والإسهال، وهكذا يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض "كرون"، أو متلازمة القولون العصبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo