دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية ترسم الفرحة في قلوب أيتام البوسنة

29/07/2021 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مكتب قطر الخيرية في البوسنة نشاطا ثقافيا وترفيهيا خلال عطل نهاية الأسبوع بهدف رفع كفاءة الأيتام وتنمية قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وزيادة فاعلية تواصلهم مع الآخرين، وفي إطار حرص قطر الخيرية على توفير الرعاية الشاملة لمكفوليها من الأيتام.

ويشتمل النشاط الاسبوعي على فعاليات تدريبية وتثقيفية إضافة للرحلات الترفيهية والألعاب الرياضية وتقديم محاضرات في التربية الإسلامية والتاريخ والكمبيوتر ، وورش عمل إبداعية وزيارات ترفيهية لبعض المناطق السياحية المشهورة في العاصمة البوسنية سراييفو، مثل (المتحف الوطني وحديقة جسر التيلفريك وحديقة الحيوانات ومدينة الألعاب).

انطباعات الأيتام

وعبر الأيتام المشاركون في البرنامج عن شكرهم لكافليهم من أهل قطر  ولقطر الخيرية على تنظيم هذه الأنشطة  التثقيفية والترفيهية وقالوا إنها أضافت لهم الكثير من المعلومات وحفزتهم للمعرفة  حيث شكرت الطالبة "سايما إبريليتش"  أهل الخير في قطر على عطائهم السخي ، مؤكدة استفادتها من البرنامج  التدريبي  حيث تعرفت على جوانب تاريخية مهمة ، واكتسبت معارف جديدة  من خلال  دورة الحاسوب .

فيما عبرالمكفول  "كريم ڤيتيشكيتش" من منطقة  "ڤيتيز" البوسنية، عن سعادته  بالبرنامج  والأنشطة الترفيهية  حيث تمكن من زيارة  مناطق سياحية التي لم يسبق له زيارتها من قبل .

بدورها أثنت والدة المكفولة "أنيدا ديرڤيشيتش" من مدينة "يايتسا" على البرنامج وامتدحت جهود  قطر الخيرية موضحة  أن هذه الأنشطة  تعيد الثقة لليتيم وتذكرهُ بأن هناك داعمون له  في مجال الرعاية والتأهيل بعد فقده لوالده وسنده في الحياة ، وأعربت عن شكرها للكافلين في دولة قطر على  رعايتها الشاملة للمكفولين.

1-Photo2021-07-29_09-09-40-AM.jpg

مركز للرعاية والتأهيل

وقد درجت قطر الخيرية في البوسنة على إقامة البرامج التأهيلية لمكفوليها من الأيتام في شكل حلقات متصلة بشكل أسبوعي حتى نهاية العام  من أجل إشراك كل الأيتام المكفولين لديها. وتقام كل تلك الأنشطة  في مركز رعاية وتأهيل الأيتام الذي أسسته قطر الخيرية في البوسنة في العام 2019 بطاقة استيعابية تتسع  لأكثر من 100يتيم في الدفعة الواحدة ، وقد تم تجهيز المركز  بقاعات تحتوي على خدمة الانترنت والتكييف والتدفئة وعدد من الفصول الدراسية والمقاصف  والردهات في بيئة آمنة ومحمية بشكل كامل.

جهود ممتدة

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد أنشأت مؤخرا سكنا جامعيا في قلب سراييفو لفائدة الطالبات اليتيمات اللائي يلتحقن بالجامعات، إضافة إلى الفتيات من بنات الأسر ذات الدخل المحدود القادمات من الأرياف للعاصمة، رغبة في مواصلة رحلة التعليم وتحقيق طموحاتهن بمستقبل أفضل.

و يبلغ اجمالي عدد مكفولي  قطر الخيرية في البوسنة من الأيتام والأسر الفقيرة وطلبة العلم والمعلمين وذوي الإحتياجات الخاصة حوالي 2800 مكفول .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo