دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تتضمن إرشادات ومواصفات وإجراءات فنية

"تنظيم الاتصالات" تصدر معايير توصيل التركيبات الداخلية

08/01/2023 الساعة 11:50 (بتوقيت الدوحة)
صورك أرشيفية
صورك أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة معايير توصيل التركيبات الداخلية، ضمن صلاحياتها المنصوص عليها في قانون الاتصالات، بهدف حث مطوري العقارات والاستشاريين وأصحاب العقارات على العمل مع مقدمي خدمات الاتصالات المرخصين، واتباع المواصفات المنصوص عليها في إطار هذه الوثيقة في مرحلة مبكرة، كل على حسب مسؤولياته.

وتتضمن الوثيقة مجموعة من الإرشادات والمواصفات والمتطلبات والإجراءات الفنية الخاصة بالتركيبات الداخلية لنماذج مباني متنوعة مثل: (وحدات السكن المتعددة، ومجمعات الفلل، والمدارس، والمخازن، وسكن العمال).

ووضعت الهيئة هذه المعايير لتحقيق مجموعة من الأهداف ترتبط بوضع معايير ومتطلبات مشتركة محايدة للتركيبات الداخلية للمباني والتي تتصف بأنها متوافقة مع أفضل الإجراءات والمعايير المطبقة عالميا وتسهل نشر شبكات الألياف الضوئية (FTTx) وشبكات الاتصالات المتنقلة داخل المباني.

وفي هذا السياق، قال السيد علي السويدي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتطور بشكل سريع، مما استدعى وضع معايير توصيل التركيبات الداخلية لتحقيق التوازن بين المتطلبات الحالية والمستقبلية، ودعم نشر شبكات الألياف الضوئية، مؤكدا أن هذا الأمر سيحقق المنفعة لجميع أصحاب المصلحة في المجال، ويسهم في تطوير القطاع.

وأوضح أنه سيتم العمل على مراجعة المعايير بشكل منتظم مع الأخذ في الاعتبار التطورات والتجارب الجديدة بهدف إبقاء المعايير محدثة، واتباع أفضل الإجراءات الفنية والتجارية في المستقبل، معربا عن أمله بتعاون جميع أصحاب المصلحة من خلال الامتثال لهذه المعايير والمساهمة في تحسينها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo