دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حفل افتتاح كأس إفريقيا للمحليين 2023 بلمسة جزائرية وإفريقية

13/01/2023 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
حفل افتتاح كأس إفريقيا للمحليين
حفل افتتاح كأس إفريقيا للمحليين
ع
ع
وضع القراءة

أقيم اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كاس أمم إفريقيا للاعبين المحليين "شان"، بملعب نيلسون مانديلا وسط العاصمة الجزائر، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية العالمية يتقدمهم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إينفانتينو.

وبدأ حفل افتتاح بطولة كاس أمم إفريقيا، بكلمة لرئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، الذي رحب فيها بالحضور، وجميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

وشهد الحفل، ظهور الزعيم الإفريقي نيسلون مانديلا، والذي أشاد بلفتة الجزائر بتسمية أحد ملاعبها الجديدة والجميلة باسمه كما تفاعل معه الجمهور الحاضر عندما قال الحرية لفلسطين وكررها ثلاث مرات.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، في كلمته في حفل الافتتاح: "السلام عليكم، الجزائر بيت كل الأفارقة، أشكر الرئيس والشعب الجزائري على الاستقبال الكبير للمنتخبات الإفريقية".

وأعطى إشارة افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان الجزائري الذي رحب بالحضور في بلد المليون ونصف المليون شهيد، وتمنى لهم إقامة طيبة وبطولة ناجحة.

واشتمل حفل الافتتاح، على عدة عروض فنية من الطبوع الجزائرية من رقصات فولكلورية وأغاني تراثية، فضلاً عن عدد مماثل للأغاني والعروض الإفريقية الذي تفاعل معها الجمهور الحاضر.  

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo