دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الرئيس اللبناني: البلاد تمر بأوقات صعبة

04/08/2021 الساعة 19:29 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن لبنان يمر اليوم بأصعب أوقاته، ولم يعد بإمكانه انتظار الحلول الإقليمية ولا الكبرى، وهو بحاجة إلى كل مساعدة ومساندة من المجتمع الدولي.

وقال الرئيس عون في كلمة خلال مؤتمر /دعم لبنان وشعبه/ الذي عقد اليوم افتراضيا، إن بلاده بحاجة إلى مساعدة من المجتمع الدولي إنسانية واجتماعية وصحية، أو مساعدات تساهم في استمرار الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون وبشكل خاص في قطاع الصحة وفي صيانة البنى التحتية للمياه والكهرباء، فضلا عن مساعدات تساهم في تأمين احتياجات الجيش والقوى الأمنية.

ولفت في هذا السياق إلى أن "لبنان يشهد معدلا غير مسبوق للفقر، وجائحة / كوفيد-19/ ونقص حاد في الأدوية، فضلا عن العبء الثقيل للنزوح السوري، والحصار المفروض حوله ما يحرمه من مداه الحيوي".

كما شدد عون على أن لبنان اليوم في مرحلة جديدة، معبرا عن أمله في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، والتحضير للانتخابات النيابية المقبلة، بالتوازي مع بناء الثقة مع شركائنا الدوليين والتواصل مع صندوق النقد الدولي.

وكرر التزامه بتحقيق العدالة وبمحاسبة كل من يثبت التحقيق تورطه في انفجار مرفأ بيروت، مؤكداً "أن لا أحد فوق سقف القانون مهما علا شأنه، وليذهب القضاء إلى النهاية في التحقيق والمحاكمات، حتى تبيان الحقائق وتحقيق العدالة المنشودة ".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo