دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

على رأسهم رونالدو.. 25 صفقة في الدوري السعودي بالميركاتو الشتوي

29/01/2023 الساعة 13:50 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

ضمت أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 25 لاعبًا خلال فترة الانتقالات الشتوية "الميركاتو الشتوي"، وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس تلك الصفقات بعد انضمامه لفريق النصر.

وانضم الـ25 لاعبًا لصفوف 16 ناديًا، بواقع 12 لاعبا سعوديا و13 لاعبا أجنبيا، وغابت سبعة أندية عن سوق الانتقالات الشتوي ولم تعلن تعاقدها مع أي لاعب خلال الميركاتو الشتوي.

والأندية التي لم تعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي، هي: الوحدة والطائي وضمك والفيحاء والرائد والاتفاق والتعاون، ولم يتعاقد االهلال والاتحاد عن مع أي لاعب بسبب العقوبات المفروضة على الناديين.

رونالدو الصفقة الأبرز في الدوري السعودي

ونجح نادي النصر الأنظار في الميركاتو الشتوي ليس فقط على الصعيد المحلي أو العربي، بل العالمي أيضًا، وذلك بتعاقده مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تاريخية.

كما ضم نادي النصر في سوق الانتقالات الشتوية مع الحارس الأرجنتيني أوجوستين روسي ونواف بوشل.

وتعاقد نادي الباطن مع سبعة لاعبين كأكثر الأندية نشاطاً في السوق الشتوية، حيث عزز صفوفه بالفرنسي تيبو بيري والغاني موداسيرو ساليفو والكولومبي أندريس روا والأورجوياني رينزو لوبيز والكونغولي أندريه بوكي وعبدالله اليوسف على سبيل الإعارة من الفتح والحارس يزن جاري.

وضم فريق العدالة أربع صفقات، تمثلت في السلوفيني تيجانيتش والبرتغالي بيدرو يوجينيو والسويدي ماركوس إنتونسون، ونواف الصبحي.

وأبرمت ثلاثة أندية أخرى ثلاث صفقات في الميركاتو الشتوي، حيث تعاقد الخليج مع الثنائي البرتغالي فابيو مارتينز وبيدرو أمارال، وأحمد الزين.

وضم فريق الفتح كلًا من سعيد باعطية والإسباني كريستيان تييو وخالد الغنام على سبيل الإعارة من النصر، ودعم فريق أبها صفوفه بالثلاثي محمد القحطاني وعبدالرحمن العلوي وناصر العمران.

وجاء فريق الشباب كأقل الأندية إبراما للصفقات في سوق الانتقالات الشتوية، حيث ضم لاعبين فقط، هما ماجد كنبة ورياض شراحيلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo