دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انتهاء مرحلة قيد وتسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الشورى

05/08/2021 الساعة 22:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مرحلة قيد وتسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الشورى
جانب من مرحلة قيد وتسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

انتهت مساء اليوم مرحلة قيد وتسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى، والتي استمرت خمسة أيام، في جميع المقار الانتخابية، وعبر الرسائل النصية، وتطبيق /مطراش2/.

وقال مصدر في اللجنة الإشرافية المعنية بانتخابات مجلس الشورى لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن عملية قيد وتسجيل الناخبين انتهت مساء اليوم، وستباشر لجنة الناخبين إعداد الجداول الأولية للناخبين وإعلانها في مقار الدوائر الانتخابية يوم الأحد المقبل، تليها مرحلة تلقي الاعتراضات والتظلمات خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس ، يعقبها الإعلان عن الكشوف النهائيّة للناخبين في المقار الانتخابية في 22 من الشهر ذاته.

وأوضح أن من حق المواطن الذي تقدّم للقيد ولم يجد اسمه في كشوف الناخبين التقدّم بتظلم، كما أنه من حق الناخب الاعتراض على قيد ناخب آخر، وتقديم مسوغات هذا الاعتراض.

E8DADqwWUAMHl5h.jpg
 

وأشار إلى أن اللجنة المعنية ستنظر في كافة التظلمات والاعتراضات والبت فيها، ثم إعلان الجداول النهائية للناخبين في 22 أغسطس الجاري.

وأكد المصدر أن عملية قيد وتسجيل الناخبين جرت بسهولة ويسر، سواء عن طريق تطبيق /مطراش2/، أو عن طريق الرسالة النصية، أو في المقارّ الانتخابية.. وقال "إن وزارة الداخلية وفرت كافة الاحتياجات اللازمة لاستقبال الناخبين خلال عملية القيد والتسجيل في المقار الانتخابية، كما أن البنية التحتية التكنولوجية والمتطورة للوزارة منحت المواطنين فرصة التسجيل من خلال هواتفهم الذكية دون الحاجة للحضور إلى هذه المقار".

وأشاد المصدر في تصريحه لـ/قنا/ بمستوى إقبال المواطنين والمواطنات على عمليات القيد والتسجيل، وقال "إن هذا الإقبال يعكس مستوى الوعي الذي يتمتع به الناخب القطري، وحرصه على المشاركة في العملية الانتخابية، بما يعزز مسيرة التنمية والتحديث في دولتنا الحبيبة".

ومن المقرر أن تبدأ في 22 أغسطس الجاري، مرحلة استقبال طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشورى، والتي تستمر خمسة أيام، عبر لجنة مركزية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo