دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي في الربع الأول لمستوى ما قبل كورونا

19/04/2021 الساعة 11:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نما الاقتصاد في كوريا الجنوبية في الربع الأول من العام الجاري 2021، بشكل كبير إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا /كوفيد-19/ نتيجة الانتعاش السريع في الصادرات والاستثمار.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن، خلال ترؤسه اجتماعًا لوزراء الاقتصاد، إن الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية في الربع الأول قد ارتد بالفعل إلى مستوى ما قبل الجائحة أو يُقدر أنه فعل ذلك ، بناء على الانتعاش الأسرع من المتوقع في الصادرات والاستثمار.

ووفقا لتقديرات البنك المركزي في كوريا، فإن زيادة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول نمت بنسبة 1.3 بالمائة، مما يعني أن النمو الاقتصادي للبلاد قد انتعش إلى المستوى الذي كان عليه قبل تفشي فيروس كورونا.

ووصل الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية إلى 468.8 تريليون وون (419 مليار دولار أمريكي) في الربع الأخير من عام 2019 ، أي قبل حوالي شهر من وصول فيروس كورونا المستجد إلى رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

ومع انكماش الاقتصاد بنسبة 1 في المائة على أساس سنوي في عام 2020 في أعقاب جائحة كوفيد-19، تضاءل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 463.4 تريليون وون في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الماضي. ويأتي التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية في الفترة من يناير إلى مارس على خلفية ارتفاع الشحنات الخارجية والإنفاق الرأسمالي للشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo