دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

متضررو كوسوفا.. جهود "قطر الخيرية" بلسم لجراح المتألمين

08/08/2021 الساعة 22:26 (بتوقيت الدوحة)
مساعدات قطر الخيرية لمتضرري كوسوفا
مساعدات قطر الخيرية لمتضرري كوسوفا
ع
ع
وضع القراءة

قدمت قطر الخيرية مساعدات إغاثية عاجلة، بدعم من أهل الخير بقطر، للمتضررين جراء انتشار حالات التسمم  التي اجتاحت بلدية دوتشان  بشمال غرب كوسوفا ، استفاد منها أكثر من 5000 شخص، وقد تجاوز عدد الحالات التى وصلت المستشفيات لتلقى العلاج أكثر من 2000 حالة خلال ثلاثة أيام.

وتمثلت المساعدات في توفير أدوية طبية للحالات الطارئة المصابة بالتسمم وتوفير كميات من المياه الصالحة للشرب للأسر فى المناطق التي تضررت ،وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية .

استجابة فورية وإشادة بالتدخل

وكانت  بلدية دوتشان  بشمال غرب كوسوفا قد أعلنت حالة الطوارئ وأطلقت نداء لمؤسسات الدولة الكوسوفية والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية للتدخل وتقديم  الإغاثة العاجلة لسكان البلدية المنكوبة.

وعبر السيد بشكيم راموسيا رئيس بلدية  " دوتشان " عن شكره للاستجابة الفورية لقطر الخيرية وتدخلها الفعال فى الأزمة التى تعرضت لها بلديته نتيجة  تفشي حالات التسمم الناجمة عن  تلوث مياه الشرب.

يشار إلى أن قطر الخيرية تعد أحد أهم المتدخلين فى الأزمات في كوسوفا عبر التنسيق التام مع الجهات البلدية وتقييم الاحتياجات الميدانية واختيار أفضل وسائل التدخل الميداني وتطبيق المعايير الدولية المتعارف عليها.

1-Photo2021-08-08_08-40-22-AM.jpg

جهود سابقة

الجدير بالذكرأن قطر الخيرية وقعت في ابريل الماضي  ثلاث اتفاقيات لإقامة مشاريع نوعية وتقديم المساعدات الاجتماعية في كوسوفا بتكلفة إجمالية بلغت 3,78 مليون ريال ، تتضمّن بناء مسجد يتسع ل 1000 مصل وحفر38 بئر مياه ودعم الأسرالفقيرة والتكفل بسداد فواتير الكهرباء لـ 866 أسرة فقيرة ولمدة عام كامل .

وتغطي مشاريع قطر الخيرية بكوسوفا شرائح مختلفة وتشمل مجالات متنوعة أبرزها، رعاية وكفالة الأيتام والمعاقين والأسر ذات الدخل المحدود حيث يصل عدد المكفولين لديها ما يقارب من 3447 مكفولا، وفي مجال التعليم والتدريب استفاد أكثر من 5000 شخص من مركز قطر للتدريب الذي أنشأته وتسيره قطر الخيرية، فيما وصل عدد المشاريع المدرة للدخل أكثر من 500 مشروع، وعدد المشاريع المنفذة في مجال المياه والإصحاح أكثر من 1000 مشروع، كما تم بناء مجمع سكني يشتمل على 40 منزلاً للفقراء ومستوصف ومركز اجتماعي ومدرسة، إضافة إلى محلات تجارية ومسجد بتكلفة تقدر بـ 12 مليون ريال

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo