دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر الخيرية" تشيّد مركزاً صحياً بالصومال

08/08/2021 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشادت السيدة زينب معلم، حرم الرئيس الصومالي، بدعم قطر حكومة وشعبا لشعب بلادها من خلال تنفيذ المشاريع التنموية، والتخفيف من معاناته الإنسانية في أوقات الأزمات.

جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة تدشين قطر الخيرية للمركز الصحي الذي شيدته في ولاية /جلمدغ/، حيث عبرت فيها عن امتنانها لاستجابة قطر الخيرية الفورية في بناء هذا المركز الذي يعتبر لأهل المدينة مستشفى متكاملا لأهميته وخدماته، منوهة بتبرعات أهل الخير في قطر في إنشاء مشاريع تنموية في عدة مجالات.

من جهته، قال السيد علي طاهر عيد، نائب رئيس ولاية /جلمدغ/، إن دور قطر الخيرية في مساندة الشعب الصومالي مشهود ومقدر في مختلف المجالات، لا سيما في القطاع الصحي الذي يعتبر من القطاعات الحيوية لأهميته البالغة وللاحتياج الذي يعيشه الشعب في هذا المجال جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي خيمت على البلاد خلال العقدين الماضيين.

وعلى نحو متصل، أشار السيد علي عبدالله جامع، وزير الصحة بولاية /جلمدغ/، إلى أن وزارته كانت تبحث طيلة الأشهر الماضية عن جهة مانحة لإيصال الخدمات الصحية لأكثر من 38% من سكان الولاية الذين لا يجدون الرعاية الصحية لخلو المنطقة من مراكز الخدمة الصحية، مؤكدا أن هذا المركز الذي نفذته قطر الخيرية سيسهم في تخفيف الأعباء على الوزارة فيما يخص توفير خدمات صحية عالية الجودة لسكان مدينة /هوبيو/ والمناطق المحيطة بها، ولافتا إلى أن هذا المركز هو الثالث الذي تشيده قطر الخيرية في مدن الولاية حيث سبقه بناء مركزين صحيين في مدينتي /جالكيو/ و/عبدواق/.

وقد شهد حفل التدشين حضور حرم الرئيس الصومالي ووزراء ونواب برلمانيين على المستوى الفيدرالي والولائي، بالإضافة إلى ممثلين عن الإدارات المحلية وأعيان ووجهاء المدينة وجمع غفير من السكان.

ويشتمل المركز على قسم للصحة الإنجابية: غرف الولادة الطبيعية وغرف انتظار، وقسم للطوارئ، ومختبر، وغرفة للتطعيم، وغرفة التغذية، وصيدلية، بالإضافة لغرف الأطباء، ومكاتب للإدارة.

ومن المنتظر أن يقدم المركز خدمات صحية متكاملة تتمثل في الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، ورعاية الأمومة والطفولة، وخدمات التغذية والتطعيم للأطفال والحوامل، والتوعية والثقيف الصحي، وصرف الأدوية والعلاج، حيث يستفيد من خدماته حوالي 20 ألف شخص من أهالي المدينة والمناطق المجاورة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo