دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي" تعقد اجتماعها الثاني

08/02/2023 الساعة 17:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ناقشت اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي، اليوم، خلال اجتماعها الثاني لعام 2023، جملة من المواضيع على جدول أعمالها؛ من أهمها تقرير اللجنة الفرعية التي تعنى بتطوير معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي، واللجنة الفرعية التي تعمل على تطوير سياسات الاعتماد والإجراءات المتعلقة بها، فضلا عن تناول مقترحات عن الهوية الخاصة باللجنة والقيم المؤسسية المتعلقة بها.

وتسترشد اللجنة لتطوير معايير الاعتماد المؤسسي بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتركز في الوقت نفسه على خصوصية مؤسسات التعليم العالي بالدولة، وتنوع قطاع التعليم العالي.

وقالت اللجنة، في بيان، إنها ستقوم خلال العام الحالي بالعمل على وضع آليات للمواءمة بين الإطار الوطني للمؤهلات والبرامج المطروحة في مؤسسات التعليم العالي، ووضع خطط وآليات للاعتماد البرامجي في مختلف التخصصات.

يذكر أن اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي عقدت منذ إنشائها أربعة اجتماعات بدءا من شهر أكتوبر الماضي، وقد أكدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، خلال مشاركتها في الاجتماع الأول، على أهمية عمل اللجنة، والدور الذي ستقوم به في دعم منظومة جودة التعليم العالي في قطر، كما شددت على استقلالية عمل اللجنة، وتوفير الدعم اللازم لعملها في الوزارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo