دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"قطر للابتكار المفتوح" يبحث سبل دعم الابتكار في "حصاد" الغذائية

08/02/2023 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحث برنامج قطر للابتكار المفتوح، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مع ممثلي شركة “مايكرو نانو تكنولوجيز” الأمريكية في الدوحة، مستقبل خطوات الشراكة الابتكارية مع شركة “حصاد” الغذائية.

والتقى ممثلو الشركة الأمريكية، خلال زيارتهم، بالعديد من أعضاء مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، ومع فريق برنامج قطر للابتكار المفتوح في المجلس؛ وذلك لمناقشة تفاصيل فرصة الابتكار ومراجعة الأهداف التي سيتم تحقيقها من زيارتهم.

كما تضمنت الزيارة إجراء العديد من المناقشات الأولية القيمة حول بدء العمل المطلوب بشأن الفرصة المذكورة، حيث يتطلع فريق “حصاد” الغذائية إلى الحل الذي ستقدمه “مايكرو نانو تكنولوجيز” الأمريكية للمساعدة في تقليل الضغوط على الخزانات المحلية وأنظمة الري.

وتعد هذه الزيارة الأولى في سلسلة زيارات مخططة في المستقبل للفائزين بفرص الابتكار المقدمة من برنامج قطر للابتكار المفتوح منذ إطلاق البرنامج في فبراير العام الماضي.

جدير بالذكر أن الشركة الأمريكية فازت في نوفمبر 2022 بفرصة الابتكار المقدمة من شركة “حصاد” الغذائية، بالتعاون مع “كهرماء”، بشأن "تجميع المياه من الغلاف الجوي في البيئات القاسية".

وكان مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار قد أطلق برنامج قطر للابتكار المفتوح في فبراير 2022 كأول برنامج وطني من نوعه يدعو المبتكرين المحليين والعالميين إلى تقديم ابتكارات تكنولوجية في قطر؛ لتلبية احتياجات الشركات المحلية الكبيرة والجهات الحكومية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo