دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ضمن سلسلة "وجهة نظر" بمنتدى الدوحة

رئيس "توتال للطاقة": من المهم ان تستمر قطر في ريادة عالم الطاقة الجديد

09/08/2021 الساعة 14:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت السلسلة الجديدة لمنتدى الدوحة / وجهة نظر/ إجراء مقابلات مع مجموعة متنوعة من الضيوف البارزين وكبار الشخصيات، وتستمر أسبوعياً طوال فترة الصيف على قنوات التواصل الاجتماعي للمنتدى.

وتوفر / وجهة نظر/ وهي منصة المقابلات الخاصة بمنتدى الدوحة، الفرصة لتوجيه بعض الأسئلة الأكثر تداولا للشخصيات الرائدة في مجالات السياسة والصناعة والاقتصاد عالميا.

وكانت سلسلة منتدى الدوحة الناجحة /وجهة نظر - View Point / أجرت مقابلات مع مجموعة متنوعة من الضيوف البارزين وكبار الشخصيات، وذلك خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في روسيا الاتحادية في يونيو الماضي.

استهل المقابلات هذا الأسبوع السيد باتريك بوياني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال للطاقة، وهو الأول من تسعة متحدثين بارزين. متحدثاً في المقابلة عن الاتجاهات المهيمنة على المصالح العالمية، إلى جانب العلاقة الخاصة التي تربط شركة توتال للطاقة ودولة قطر.

وتعليقا على استراتيجية توتال للطاقة في قطر، قال باتريك بوياني: "نحن هنا في قطر منذ 85 عامًا ... ودخلنا الآن في مجال الطاقة الجديدة. لقد غيرنا اسمنا إلى "توتال للطاقات" مؤخرًا لأنه يعني كل الطاقات، ونحن متواجدون في قطر لبناء مزرعة طاقة شمسية بقدرة 800 ميغاوات سيتم افتتاحها قبل نهاية العام، ولذلك، فإن قطر مهمة جدًا بالنسبة لنا".

وأضاف: "غدًا يجب على قطر أن تفكر أيضًا، وهي في طريقها بالفعل نحو الطاقة الشمسية، نحو هذا العالم الجديد والطاقات الجديدة.. وأعتقد أنه من المهم أن تستمر قطر في ريادة عالم الطاقة الجديد".

وفيما يتعلق بتغير المناخ، قال بوياني: "نحتاج إلى عالم موحد إذا أردنا مواجهة تغير المناخ، لأن تغير المناخ يمثل تحديًا عالميًا ولا توجد طريقة لحل المشكلة إذا تصرفنا بطريقة أنانية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo