دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

أبرزهم توخيل ولامبارد وجيرارد..

موجة رحيل المدربين تجتاح الدوري الإنجليزي

14/02/2023 الساعة 20:19 (بتوقيت الدوحة)
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي
ع
ع
وضع القراءة

برغم عدم وصول الموسم الحالي إلى مراحله الحاسمة، حيث لا تزال المنافسة في منتصف الطريق، واصلت موجة إقالة المدربين اجتياحها لأندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومع إقالة ناثان جونز من منصب المدير الفني لفريق ساوثهامبتون، وصل عدد المدربين الذين تركوا مناصبهم بأندية الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي إلى 9 مدربين في 8 أندية.

وفي هذا التقرير قائمة المدربين الذين أقيلوا من مناصبهم بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأصبح جونز ثاني مدرب يقال من تدريب ساوثهامبتون في الموسم الحالي علما بأنه لم يبدأ مسيرته مع الفريق في المسابقة إلا عقب استئنافها في أواخر ديسمبر الماضي بعد انتهاء فترة التوقف الخاصة بكأس العالم 2022.

وكان النادي أقال رالف هازنهوتل من تدريب الفريق في 7 نوفمبر الماضي بعد الهزيمة الثقيلة 1-4 أمام نيوكاسل في الدوري، وفاز الفريق في مباراته التالية أمام شيفيلد وينزداي بركلات الترجيح في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في 9 نوفمبر.

وتولى جونز المسؤولية بعدها، وخسر مع الفريق أمام ليفربول 1-3 قبل بدء فترة توقف الموسم بسبب كأس العالم.

توخيل
وبعد استئناف فعاليات المسابقة، خاض الفريق بقيادة جونز 7 مباريات في الدوري، وخسر 7 منها وفاز في واحدة فقط، ما تسبب في إقالة جونز أيضا خاصة أنه خسر أيضا أمام نيوكاسل ذهابا وإيابا في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وكانت موجة الاستقالات والإقالات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بدأت برحيل سكوت باركر عن تدريب بورنموث في 30 أغسطس الماضي بعد أقل من شهر واحد على بدء فعاليات البطولة في 5 أغسطس.

وقدم باركر بداية سيئة للغاية مع الفريق حيث استقبلت شباك الفريق 16 هدفا في 3 مباريات تضمنت الهزيمة 0-9 أمام ليفربول.

وبعدها بأسبوع واحد فقط، أقيل الألماني توماس توخيل من تدريب تشيلسي، بعد التعرض للهزيمة في 3 من 7 مباريات خاضها، ثم تبعه في اليوم التالي رحيل جراهام بوتر من تدريب برايتون.جيرارد

وتوالت موجة رحيل المدربينمن أندية الدوري الإنجليزي بكل من برونو لاج وستيفن جيرارد من وولفرهامبتون وأستون فيلا في 2 و20 أكتوبر على التوالي ثم هازنهوتل من ساوثهامبتون في نوفمبر.

وبعد استئناف فعاليات المسابقة عقب كأس العالم، كان فرانك لامبارد أول مدرب يواجه نفس المصير برحيله عن تدريب إيفرتون في 23 يناير الماضي، بسبب خسارة 11 مباراة في آخر 14 مباراة خاضها الفريق تحت قيادته، وتبعه جيسي مارش الذي رحل عن ليدز يونايتد في 6 فبراير الحالي، فيما كان جونز أحدث المنضمين للقائمة أمس الأول الأحد.

وأصبح توخيل ولامبارد وجيرارد هم أشهر المدربين الذين رحلوا عن منصب المدير الفني لأندية الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

لامبارد
وقد تشهد الفترة المقبلة ارتفاع عدد المدربين الذين يواجهون نفس المصير، خاصة مع دخول المسابقات مراحلها الحاسمة وزيادة الضغوط على مختلف الفرق.

وكان الموسم الماضي شهد إقالة 10 من مدربي الفرق الـ20 بالدوري الإنجليزي، وكان أبرزهم أولي جونار سولشاير وروي هودجسون ومارسيلو بييلسا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo