دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

هيئة الأشغال العامة تُعلن عن أسماء الفائزين بمبادرة "زينة"

19/02/2023 الساعة 17:52 (بتوقيت الدوحة)
إحدى المشروعات الفائذة في المبادرة
إحدى المشروعات الفائذة في المبادرة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن أسماء الفائزين بمبادرة "زينة" التي تم إطلاقها بهدف إبراز المظاهر الاحتفالية أثناء فترة استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكشفت هيئة الأشغال العامة "أشغال" أن عدد الفائزين بالمبادرة عن فئة رياض الأطفال والمدارس والجامعات بلغ 18 فائزًا، ليكون عدد الفائزين عن فئة البلديات 3 بلديات، بجانب 18 فائزا عن فئة الجهات الحكومية والخاصة.

وأشارت إلى أن مبادرة زينة تقر بالدور الاستثنائي للأفراد والشركات والمدارس والجهات الحكومية التي عملت على تجميل وتزيين واجهات أماكن العمل والمدارس والجامعات والعقارات، والساحات والطرق العامة والمناطق الخدمية خلال فترة استضافة المونديال وما قبلها.

FpVqFQjXEAIcZ_c.jpeg
وقال محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في الدولة ورئيس اللجنة المنظمة لمبادرة "زينة" : إن مخرجات هذه المبادرة شكلت إرثاً حقيقياً تفخر به الأجيال القادمة، لاسيما أن المشاركين في المبادرة عملوا سفراء في منازلهم ومحيط عملهم للتعريف بثقافة قطر الغنية.

ونوه بأن المبادرة ساهمت في جعل قطر أكثر استعدادًا لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من الناحية المجتمعية وتقديم حضارتنا وثقافتنا القطرية للعالم، لا سيما وأن قطر استضافت مشجعين من مختلف دول العالم.

حلّة كروية

ومن جهته، قال السيد خالد السويدي، مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة: لقد تمكنت "زِينة" من خلق المزيد من الحماس والإثارة للحدث الكروي الأبرز في المنطقة، حيث إنها ساهمت في جعل العديد من الساحات والطرقات والمباني تكتسي حلّة كروية بشكل أبرز الجانب الإبداعي في كل مشارك، لذلك نفخر جميعا بالنجاح الذي حققته المبادرة، فهو يعكس شغف المجتمع بالرياضة.

وفي السياق ذاته، قالت السيدة هدى السعدي، مدير إدارة مركز الفنون البصرية في وزارة الثقافة: إن مبادرة "زِينة" أثبتت أن كأس العالم ليست مقتصرة على الملاعب والفرق المشاركة فقط، بل هي ثقافة وإرث نفخر بأننا ساهمنا في إبرازه والترويج له بالشكل الذي يليق بمكانة دولة قطر حيث تم تقديم المشهد الإبداعي القطري لضيوف البطولة بأسلوب مميز يبقى خالداً في ذاكرتهم.

FpVqFQeWcAEVA51.jpeg
ومن جهتها، أكدت الدكتورة فايقة أشكناني، مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة البلدية أن التعاون بين الوزارة ومبادرة زينة خلال فترة فعاليات بطولة كأس العالم 2022، جاء في إطار حرص وزارة البلدية على دعم وتعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

ولفتت إلى أن مشاركة "زينة" في تنفيذ بعض أعمال التزيين خلال استعدادات بطولة كأس العالم، أسهمت في إبراز الصورة الجمالية والحضارية لدولة قطر، وتعريف الجمهور الزائر بأهم المعالم التي تعكس هويتنا وثقافتنا القطرية.

التعبير عن الهوية

ومن ناحيته، قال السيد علي جاسم الكواري، مدير شؤون المدارس والتعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي: نفخر بالدور الذي لعبته المدارس والجامعات في استضافة دولة قطر لمونديال كأس العالم 2022، وبمساهماتهم القيمة والإبداعية التي عبرت عن هويتنا القطرية وثقافتنا الرياضية وعكست التزام العملية التعليمية بأن تكون جزءاً من أهم الأحداث التي تستضيفها الدولة.

وفي ذات الإطار، قال السيد عبد الرحمن آل إسحاق، مدير إدارة الفن العام في هيئة متاحف قطر: إن مبادرة "زِينة "استطاعت بعد النجاح الذي حققته أن تثبت بدورها مدى ارتباط الرياضة بالفن، فقد كانت المبادرة بمثابة دعوة لكل مبدع للمشاركة بإبداعه، وقد لبى المجتمع النداء وباتت أعمالهم شاهدة على مدى الزخم والتنوع الثقافي الذي تشهده دولة قطر.

يشار إلى أن مبادرة "زِينة" تم إطلاقها من قبل هيئة الأشغال العامة "أشغال" ممثلة في لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة البلدية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة الثقافة، ومتاحف قطر، والمجلس البلدي المركزي.

FpVqFQ-XoAAtL2F.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo