دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية وجامعة قطر تستعدان لتنظيم منتدى العمل الإنساني

11/08/2021 الساعة 22:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية وجامعة قطر، عن عقدهما منتدى العمل الإنساني 2021 في 18 أغسطس الجاري، افتراضيا على مدار يومين، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني.

ويعد المنتدى المبادرة الأولى من نوعها على مستوى دولة قطر، بما يتضمنه من جهد معرفي وتثقيفي مهم، وتشارك فيه شخصيات رفيعة المستوى تضم نخبة من المختصين وأصحاب الخبرات والضيوف من داخل قطر وخارجها.

أهداف المنتدى

ويسلط المنتدى الضوء على التحديات التي تواجه المنظمات الإنسانية والعاملين والمتطوعين فيها، ويسعى للبحث عن الحلول لهذه التحديات، واتباع أفضل الوسائل وأسلم الطرق لتقديم الخدمات الإنسانية حول العالم، وتحقيق الأهداف بأقل الجهود والتكاليف المادية والبشرية.

ويهدف المنتدى إلى المساهمة في تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الخدمات الإنسانية من خلال الشراكات الفاعلة في العمل الإنساني، وتسخير الابتكار وتطوير التكنولوجيا للنهوض بالخدمات الإنسانية، وتعزيز استدامة التمويل لموارد المنظمات الإنسانية، والمشاركة وتوطين المساعدات وبناء القدرات المحلية وتبادل الخبرات.

ويركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية هي الشراكات في العمل الإنساني والتطوعي، ودور التكنولوجيا في تطوير العمل الإنساني، واستقطاب وتدريب العاملين في المجال الإنساني.

استثمار الفرصذ

وقال السيد فيصل بن راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، في تصريح صحفي، إن منتدى العمل الإنساني 2021 الذي تنظمه قطر الخيرية بالتعاون مع جامعة قطر يعد بمثابة ملتقى للعاملين في العمل الإنساني للعمل معا على تحديد التحديات التي تواجههم، واستثمار الفرص للمنظمات الإنسانية والعاملين والمتطوعين بها، وعرض تجاربهم بما يعزز قدراتهم لوضع خارطة طريق مستقبلية تسهم في إيصال المساعدات بكفاءة وفاعلية أفضل وتمكين من يحتاجون المساعدة وتحقيق أكبر أثر لهم.

وأوضح أن المنتدى يتيح فرصة لجذب واستقطاب الشباب للاستفادة من هذه البرامج في مجال العمل الإنساني من خلال الجلسات النقاشية للجهات المشاركة وورش العمل، ونوه بجهود الفرق التطوعية الشبابية التي تواصل نشاطها في التحضير لأعمال المنتدى بهمة وتفان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo