دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إيران تدعو وكالة الطاقة الذرية للتعامل بمهنية في ملفها النووي

04/03/2023 الساعة 19:18 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
ع
ع
وضع القراءة

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى التعامل بمهنية في ملف إيران النووي، وعدم التأثر بقوى سياسية تسعى لأهداف خاصة.

وقال رئيسي، خلال لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في طهران بحسب بيان الرئاسة الإيرانية: "على الوكالة الدولية للطاقة الذرية التعامل بمهنية وعدم التأثر بقوى سياسية تسعى لأهداف خاصة كأميركا والكيان الصهيوني اللذان يستغلان ملفنا النووي كذريعة لممارسة الضغوط على شعبنا وبلادنا".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي أنه يُجرى تفاوض مع الجانب الإيراني، للوصول إلى توافق يؤدي بدوره لإحياء الاتفاق النووي.

وقال غروسي: "عقدنا اجتماعات بناءة وإيجابية للغاية مع المسؤولين الإيرانيين، وأنا متأكد من أنها ستكون أساسًا جيدًا للتعاون المستقبلي، ونتيجة لهذه الزيارة، سيتم تعزيز التعاون بين إيران والوكالة".

وأضاف غروسي: "في المحادثة مع المسؤولين الإيرانيين اليوم، لمست إرادة جادة تجاه المفاوضات النووية، وإحياء الاتفاق النووي من أجل تأمين مصالح الشعب الإيراني، وإذا كانت هناك إرادة سياسية فمن الممكن العودة إلى الاتفاق".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo