دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس الاتحاد القطري للشطرنج: انضمام روسيا للاتحاد الآسيوي إضافة كبيرة

04/03/2023 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج
السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد محمد المضاحكة، رئيس الاتحاد القطري للشطرنج والمدير التنفيذي للعلاقات الدولية في الاتحاد الدولي للعبة، أن انضمام روسيا للاتحاد الآسيوي يعد إضافة كبيرة، في ظل التاريخ الحافل للأبطال الروس في الشطرنج منذ نشأتها في العالم.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد وافقت رسميا على طلب الاتحاد الروسي بالانضمام إلى القارة الآسيوية، وذلك خلال اجتماع الجمعية الذي عقد في أبوظبي.

وأوضح المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "وجود الاتحاد الروسي عضوا في الاتحاد الآسيوي للعبة يعد أمرا إيجابيا للقارة، ما يفتح الباب واسعا للاحتكاك باللاعبين الروس الذين يملكون تاريخا مشهودا على الصعيد العالمي، وسيطروا على أغلب البطولات الدولية، وتبوؤوا صدارة التصنيف العالمي سنوات طويلة".

وكانت اجتماعات الاتحاد الآسيوي قد شهدت العديد من المحاور المهمة لمستقبل الشطرنج في القارة الآسيوية، والبطولات التي سيشهدها العام الحالي، إلى جانب إقامة القمة الآسيوية للشطرنج، حيث وزعت خلالها جوائز أوسكار الشطرنج الآسيوي للتميز تتويجا لجهود قيادات الاتحاد الآسيوي للعبة، ليحصد /غراند ماستر/، الأستاذ الدولي الكبير جوكيش من الهند، جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا بعد فوزه بذهبية الرقعة الأولى في الأولمبياد العالمي للشطرنج في تشيناي، ومساعدته منتخب الهند للفوز بالميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي للشطرنج، وفوز الاتحاد الهندي للشطرنج بجائزة أنشط اتحاد.

على صعيد آخر، يستعد الاتحاد القطري للشطرنج لإطلاق منافسات البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، التي ستقام منافساتها في الفترة من 12 وحتى 18 مارس الجاري، وبمجموع جوائز يبلغ 25 ألف ريال.

وقد أعد الاتحاد كافة الاستعدادات المطلوبة لإنجاح البطولة التي تحمل مسمى "بطولة عبدالله عبدالغني وإخوانه المفتوحة للشطرنج 2023"، وإخراجها بصورة جيدة، لا سيما أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وتأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة واستقطاب المواهب، وتعتبر من الفرص الثمينة أمام لجنة المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة والذكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo