دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الملتقى القطري للمؤلفين يستضيف الكاتب أحمد المفتاح

04/03/2023 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
الكاتب والممثل والمخرج القطري أحمد المفتاح
الكاتب والممثل والمخرج القطري أحمد المفتاح
ع
ع
وضع القراءة

استضاف الملتقى القطري للمؤلفين ضمن الحلقة الثالثة من برنامج "الحكاية"، الكاتب والممثل والمخرج القطري أحمد المفتاح، الذي استعرض مسيرته في مجال الكتابة و الفن وأهم محطاته الإبداعية وانتاجاته الفنية.

وقال المفتاح في بداية اللقاء الذي أدارته الدكتورة عائشة جاسم الكواري مدير عام الملتقى، إن في بداية طريقه في الكتابة كان يقرأ في مختلف المجالات وهو ما أثرى رصيده المعرفي واللغوي وراكم لديه المعارف ووسع رؤيته في شتى المجالات وجعله قادراً على لعب أدوار مختلفة سواء في الكتابة أو الإخراج أو التمثيل، مؤكدا أنه حاول قدر المستطاع الاعتماد على نفسه لكنه لم يستغن عن الرأي الآخر أو وجهة نظر النقاد، حيث كان يعرض نصوصه على بعض أهل الاختصاص لتقويمها و تعزيز بعض العناصر فيها.

وأكد أهمية البروفات في العمل المسرحي التي تعتبر مرحلة تحريك النص و إكمال الرؤيا الفنية، موضحا الفرق بين النصوص المسرحية القديمة و الحديثة حيث أن القديمة كانت أقرب إلى الوجدان.

وفي ختام الجلسة ذكر المفتاح بأن مسيرته في الكتابة المسرحية مرت بعدة مراحل، الأولى في التسعينيات و كان يطغى عليها الطابع الحماسي و تطرح قضايا شبابية، المرحلة الثانية قدم الأعمال الأكثر نضجا والتي تتوجه لشرائح أكبر من المجتمع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo