دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مركز "إتقان" بمؤسسة حمد الطبية يحصل على اعتماد دولي

05/03/2023 الساعة 22:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصل مركز "إتقان" لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع، التابع لمؤسسة حمد الطبية، على الاعتماد التمهيدي في التدريس والتعليم من قبل جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية، والتي تعد هيئة عالمية مرموقة متخصصة في هذا المجال.

ويمثل هذا الاعتماد، الممنوح من قبل مجلس المراجعة التمهيدية التابع للجمعية، تأكيدا على الجهود التنموية للمركز، وجودة برامج المحاكاة والتعليم التي يقدمها.

وقال الدكتور عبد اللطيف الخال نائب رئيس الإدارة الطبية مدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية: إن مركز "إتقان" يمثل عنصرا استراتيجيا وأساسيا في منظومة التدريب والتعليم بمؤسسة حمد الطبية، وقد تم تصميمه للمساعدة في تعزيز التعليم والتدريب الطبي في قطر.

وأشار إلى أن مرافق المحاكاة في المركز تؤدي دورا محوريا في توفير التدريب العملي للأطباء في بيئة آمنة، كما يسهم المركز في تعزيز كفاءات ومهارات الممارسين الطبيين، بما في ذلك الأطباء وكوادر التمريض، مما يمنحهم مزيدا من الثقة عند علاج المرضى، فضلا عن أن برامج المركز تسهم في تحسين سلامة المرضى، وتقليل تكاليف الرعاية الصحية.

ويقع مركز "إتقان" لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع في مدينة حمد بن خليفة الطبية، وهو أحد أكبر مراكز المحاكاة في العالم، وأكبر منشأة من نوعها في المنطقة، حيث يتميز بتقنياته المتطورة، وتجهيزه بالكامل بأدوات المحاكاة المتخصصة، مثل: المجسمات عالية الدقة، وأجهزة محاكاة الواقع الافتراضي، وغرف العمليات المجهزة بالكامل، ووحدات العناية المركزة، وغرف رعاية المرضى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo