افتتاح مبهر لبطولة كأس العالم للشوزن 2023 في الدوحة

05/03/2023 الساعة 22:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أقيم مساء اليوم، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للشوزن 2023، والتي تقام على مجمع ميادين لوسيل للرماية بالاتحاد القطري للعبة، وتستمر منافساتها حتى 12 مارس الجاري، وسط مشاركة 465 راميًا ورامية (بينهم 30 بطلا أولمبيا وعالميًا)، يمثلون 63 دولة.

وحضر حفل الافتتاح سعادة السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين للجنة الأولمبية، ومشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، المدير العام للبطولة، والسيد ويلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية، إلى جانب عدد من ضيوف البطولة.

وشهد الحفل فقرات متنوعة وممتعة، استهلت باستعراض أعلام الدول المشاركة، ثم فقرات غنائية تعبر عن التراث القطري أحيتها فرقة أوركسترا قطر، تلا ذلك استعراض فيديو ترويجي لبطولة كأس العالم للشوزن، كما شهد الحفل تقديم فيديو ملخص لأهم أحداث بطولة قطر المفتوحة للشوزن التي أقيمت مؤخرا.

بدوره، رحب السيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بجميع المشاركين في بطولة كأس العالم للشوزن.

وقال النصر، في الكلمة الافتتاحية، إن البطولة تعد واحدة من أهم المناسبات الرياضية العالمية التي تحتضنها الدوحة والتي تقام منافساتها على ميادين لوسيل أحد أفضل ميادين الرماية العالمية تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

كوكبة من النجوم

وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة كوكبة من نجوم اللعبة في مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد المشاركين إلى 465 راميا ورامية يمثلون 63 دولة، من بينهم 30 راميا أولمبيا وعالميا، ويتنافسون في مسابقتي الاسكيت والتراب، وهو ما يمهد لبطولة مميزة من الناحية الفنية ومنافسة قوية من أجل التواجد على منصات التتويج، ليستمتع عشاق الرماية في كافة أنحاء العالم.

وشدد على أن قطر أصبحت عنوانا للتميز والإبداع والإبهار في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، وقد حققت نجاحا باهرا في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بشهادة الجميع، متطلعا أن يسير الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم على نفس طريق التميز وتقديم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم للشوزن 2023.

وتوجه النصر، في ختام كلمته، بالشكر إلى كافة الوفود المشاركة وضيوف البطولة، متمنيا التوفيق للجميع في هذا التحدي العالمي.

من جانبه، تقدم السيد ويلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية بخالص الشكر والامتنان إلى دولة قطر على استضافة بطولة كأس العالم للشوزن التي تستمر منافساتها حتى الثاني عشر من مارس الجاري.

وقال جريل، في كلمته "أرحب بكل أعضاء أسرة الرماية من مسؤولين ورماة وراميات في بطولة العالم، حيث يشارك في البطولة 465 من 63 دولة".

وأشاد بالتنظيم المبهر لحفل الافتتاح الذي شهد تقديم فقرات جميلة وممتعة للغاية، وكذلك بالاستعدادات التي بذلتها اللجنة المنظمة لاستضافة نسخة مبهرة من البطولة.

ولفت الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية إلى أن قطر استضافت في السابق العديد من البطولات والتظاهرات الدولية الناجحة والمميزة في الرماية، ومنها البطولة الآسيوية عام 2019، معلنا الافتتاح الرسمي للبطولة التي توقع أن تكون ناجحة على كافة المستويات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo