دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لقاء الأعمال القطري- المنغولي يبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

06/03/2023 الساعة 20:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

بحث لقاء الأعمال القطري- المنغولي، برئاسة كل من السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، والسيد سودباتار يانجوك رئيس مكتب رئيس منغوليا، تعزيز التعاون المشترك بين أصحاب الأعمال واستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في كلا البلدين.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري إن قطر ومنغوليا تجمعهما علاقات طيبة، وأن هناك رغبة مشتركة لتعزيز هذه العلاقات خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأشار الكواري إلى أن دولة قطر استطاعت أن توفر بيئة استثمارية جاذبة من خلال التسهيلات والمحفزات التي تتيح للمستثمر الأجنبي الاستثمار بنسبة تصل إلى 100% في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، فضلا عن البنية التحتية المتطورة، والقوانين والتشريعات الاقتصادية التي ساهمت في وصول دولة قطر إلى مكانة مرموقة عالمياً كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

ودعا الشركات المنغولية إلى الاستثمار في قطر، والاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب والمزايا التي تقدمها للمستثمرين الأجانب، والفرص المتاحة في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن السوق القطري سوق واعد ويرحب بالاستثمارات الأجنبية.

كما أكد على اهتمام غرفة قطر بتشجيع رجال الأعمال القطريين على الاستثمار في منغوليا، منوهاً بأنها تمتلك إمكانات كبيرة وفرصا استثمارية واعدة في مجالات متنوعة، كالزراعة والأغذية، والسياحة، والمعادن، وغيرها.

FqjH3pJWIAMRN77.jpeg
من جانبه، أشاد السيد سودباتار يانجوك رئيس مكتب رئيس منغوليا بالعلاقات التي تربط دولة قطر ومنغوليا والتي شهدت نموا ملحوظا منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية قبل 25 عاما، منوها بأن هناك سعيا واضحا من جانب حكومة منغوليا نحو تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع قطر استنادا إلى العلاقات المتميزة التي تربطهما ودعم أنشطة رجال الأعمال.

كما نوه إلى أن البلدين وقّعا عددا من اتفاقيات التعاون في مجالات متنوعة، مؤكدًا ثقته في أن هذه الاتفاقيات سوف تسهم في تسهيل حركة التجارة والاستثمار والأعمال بينهما، وأشار إلى أن الوفد يضم 22 رجل أعمال يمثلون 13 شركة متخصصة في مجالات متنوعة مثل الزراعة والتصنيع الغذائي والتعدين والسياحة، حيث ترغب هذه الشركات بدخول السوق القطري.

بدوره، قال السيد دورين تومنجارال الرئيس التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة منغوليا إن الوفد يضم مجموعة من رجال الأعمال المتخصصين في مجالات الزراعة والإنتاج الغذائي والذين يرغبون في تعزيز التعاون مع الجانب القطري، داعيا غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين إلى زيارة منغوليا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

كما استعرض أهم ملامح الاقتصاد المنغولي وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة والسياحة والتعدين وإنتاج اللحوم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo