دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية توفر مقاعد كهربائية متحركة لكبار السن

18/08/2021 الساعة 14:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدمت قطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر، دفعة جديدة من المقاعد الكهربائية المُتحركّة لمركز تمكين ورعاية كبار السنّ (إحسان)، ليتم توزيعُها على المحتاجين من كبار السن بدولة قطر إسهاما منها في تسهيل حركتهم وتنقلهم أثناء التسوّق.

يأتي ذلك في إطار حرص قطر الخيرية والاهتمام بكبار السن ورعايتهم ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وتعزيز الاعتراف بفضلهم في المجتمع.

وقام خلاله السيد فريد خليل الصديقي رئيس قسم المشاريع المحلية في إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية بتسليم الدفعة الجديدة من الكراسي الكهربائية للسيد جابر محمد المري مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان".

وفي تصريح له على هامش تسليم المقاعد قال السيد فريد خليل الصديقي: تعتبر فئة كبار السن من الفئات ذات الأولوية لدى قطر الخيرية، حيث يتم تصميم البرامج لصالحهم بالتعاون مع الجهات الشريكة، منوها بأن توفير هذه المقاعد الكهربائية لمركز "إحسان" يأتي تواصلا للدفعة التي تم تسليمها للمركز في مارس الماضي ضمن جهود قطر الخيرية لخدمة المجتمع، مشيدا بدعم المحسنين من أهل الخير بقطر الذين لا ينقطع دعمهم لمشاريع قطر الخيرية، وبدور مختلف الجهات والمبادرات الشبابية التي لها دور مقدر في المشاركة في تنفيذ مشاريع وبرامج قطر الخيرية، موضحا أن هذه الدفعة تمتاز عن سابقتها بأنها كهربائية.

وأشار إلى أن أبواب قطر الخيرية مفتوحة لاستقبال التبرعات من كافة الجهات والمؤسسات الخاصة والعامة لخدمة الشرائح ذات الدخل المحدود وكبار السن في المجتمع وللإسهام في هذا المشروع، حيث يمكنهم التبرع بقيمة الكرسي عبر موقع قطر الخيرية وتطبيقها الإلكترونيَّين ونقاط التحصيل المنتشرة على امتداد الدولة.

ومن جهته، عبر السيد جابر محمد المري، مُدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز "إحسان" عن تقديره للتبرّع الذي قدمته قطر الخيرية وشكره لجهودها المتواصلة لصالح كبار السنّ، منوها بأنها تعد شريكا للمركز بدعمها المتواصل ومساندتها المستمرة في كل ما يتصل بخدمة هذه الفئة التي لها حقوقٌ على كل أفراد المُجتمع. مشيدا بحرص قطر الخيرية على رعايتها لعددٍ من المشاريع بالشراكة مع مركز "إحسان" لخدمة كبار السنّ، وتنفيذ حزم من البرامج الترفيهية والثقافية لهم في المواسم والأعياد.

يشار إلى أن قطر الخيرية نظمت خلال الأعوام السابقة برامج في "مركز إحسان" بالتعاون مع المبادرات الشبابية تتمثل في تناول وجبات الإفطار مع كبار السن ومعايشة الأجواء الرمضانية بجانبهم، والترويح عنهم، كما وفّرت لهم عددا من المقاعد المتحركة في وقت سابق من هذا العام. وفي ذات الإطار قامت بتوفير مقاعد متحركة للجمعية القطرية للمعاقين ومركز الشفلّح للأشخاص ذوي الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo