دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

باريس سان جيرمان يبحث عن استعادة توازنه في الدوري الفرنسي أمام ليون

30/03/2023 الساعة 17:49 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين باريس سان جيرمان وليون
مباراة سابقة بين باريس سان جيرمان وليون
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم بلقاء يجمع مرسيليا الثاني مع ضيفه مونبلييه.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان إلى استعادة توازنه عندما يستضيف ليون صاحب المركز العاشر يوم الأحد المقبل وذلك بعد خسارته على أرضه أمام رين بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

وستكون الأنظار مسلّطة على مدرب سان جيرمان كريستوف غالتييه في ظل اكتفاء فريقه بالمنافسة على لقب الدوري المحلي، والخروج المبكر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني (0-1 ذهاباً و0-2 إياباً)، ومن كأس فرنسا على يد منافسه التقليدي مرسيليا.

في المقابل، يريد مرسيليا زيادة الضغط على فريق العاصمة الفرنسية الذي يتقدمه بفارق 7 نقاط قبل نهاية الدوري بعشر مراحل.

ويستقبل مرسيليا على ملعبه فيلودروم، مونبلييه الحادي عشر وسيكون اعتماده بالدرجة الأولى على مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز أفضل هداف في صفوفه برصيد 12 هدفا بينها 7 في مبارياته العشر الأخيرة.

ولن تكون مهمة مرسيليا سهلة أمام مونبلييه الذي حصد 16 نقطة من أصل 18 في آخر 6 مباريات في الدوري.

وتشهد الجولة مباراة قوية بين لنس الثالث، بفارق تسع نقاط عن المتصدر، ومضيفه رين الخامس، فيما يستقبل موناكو الرابع ستراسبورغ الخامس عشر.

ويأمل نيس السابع في مواصلة سلسلة انتصاراته من دون خسارة في 13 مباراة، منذ تعيين ديدييه ديغار مدربا له في يناير الماضي عندما يحل ضيفا على أنجيه صاحب المركز الأخير.

وفي بقية المواجهات، يلتقي بعد غد السبت أوكسير مع تروا، ورين مع لانس، ويلعب ليل مع لوريان يوم الأحد المقبل الذي يشهد مواجهة نانت مع ستاد ريمس،وكليرمون فوت 63 مع اجاكسيو، وستاد بريست 29 مع تولوز، وأنجيه مع نيس،وموناكو مع ستراسبورغ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo