دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر تستضيف مؤتمر "قمة الويب" الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا

06/04/2023 الساعة 17:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، عن استضافة دولة قطر، خلال شهر مارس 2024، مؤتمر "قمة الويب"، وهو الحدث الأضخم في عالم التكنولوجيا.

ويعتبر مؤتمر "قمة الويب قطر"، الذي سينعقد في الدوحة، الأول من نوعه في المنطقة، ومن المتوقع أن يجمع الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين، إلى جانب نخبة من قادة الجيل الجديد الذين سيغيرون وجه العالم مستقبلا.

وعلى مدى الأعوام الخمسة القادمة، سيوفر المؤتمر فرص تعاون جديدة في عالم التكنولوجيا، تربط المنظومات التقنية المتنامية في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا والهند، بالإضافة إلى تلك القائمة في أوروبا، وشمال أمريكا وجنوبها وآسيا.

وتأتي استضافة هذا الحدث بالتزامن مع ما يشهده قطاع التكنولوجيا في دولة قطر من نمو متسارع مع توسع الشركات الناشئة والقطاع الخاص، وفي ظل الدعم الحكومي للابتكار التكنولوجي.

ووفقا لتقرير التنافسية العالمية لعام 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تحتل دولة قطر المرتبة 28 عالميا على صعيد القدرة على الابتكار، متفوقة على الدول الأخرى في المنطقة.

كما تستثمر الدولة في تكثيف استثماراتها في البنية التحتية التكنولوجية، مع تركيزها على التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، وتقنية سلسلة الكتل (البلوك تشين) والأمن السيبراني.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن دولة قطر تتطلع إلى استضافة الآلاف من القادة والمفكرين والمبتكرين الذين يصنعون المستقبل في مؤتمر "قمة الويب قطر"، مضيفا أن المشاركين سيكتشفون سبل تنمية أعمالهم، فيما يستمتعون بتجربة الثقافة القطرية النابضة بالحياة، كما سيغتنم المؤتمر ما تتيحه المرافق والبنية التحتية المتطورة في دولة قطر من مزايا لتسهيل السفر وتحقيق نمو اقتصادي متين.

من جهته، أوضح السيد بادي كوسغرايف المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر "قمة الويب"، أن القمة ستساعد في ربط جيل جديد من مؤسسي الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بالمستثمرين والصحفيين والعملاء والشركاء وغيرهم من الجهات المعنية في هذا المجال من حول العالم، مشيرا إلى أن استضافة المؤتمر في دولة قطر تتيح فرصة جديدة لقمة الويب لجمع رواد التكنولوجيا من جهة، وتطوير المشهد التكنولوجي ذي الوقع المتسارع في المنطقة من جهة أخرى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo