دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تنظم مائدة رمضانية للجاليتين الأوغندية والغانية

09/04/2023 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المائدة الرمضانية
جانب من المائدة الرمضانية
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية بتنظيم مائدة للإفطار لأبناء جاليتي غانا وأوغندا في قطر، بمشاركة حوالي 750 صائما من الجاليتين، وبإشراف مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – جاليات، وذلك في إطار تواصل تنفيذ مشاريع الحملة الرمضانية "رمضان الأثر".

وتأتي هذه المائدة ضمن الموائد المخصصة التي تنظمها قطر الخيرية منذ بداية شهر رمضان لصالح الجاليات الآسيوية والعربية والإفريقية المقيمة بقطر وتهدف إلى تعزيز قيم التضامن والتعاون بين أفراد مجتمع الجاليات المختلفة وترسيخ التفاعل الثقافي بينهم.

واشتمل برنامج الإفطار موعظتين قام بإلقائهما رئيسا الجاليتين، حيث تكلم كل منهما عن فضائل رمضان والاهتمام بالصيام والقيام وفعل الخير والتصدق، كل حسب قدرته، والالتزام بقوانين دولة قطر.

WhatsApp Image 2023-04-09 at 20.02.02
وقد أعرب السيد أليجوما شاول ريان، رئيس الجالية الأوغندية المقيمة في قطر عن خالص شكره وامتنانه لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية لتوفير فرصة الإفطار الجماعي لجاليته، منوها بأنها فرصة رائعة لهم لالتقاء بعضهم البعض خلال الشهر الفضيل مما يعزز الترابط المجتمعي بين أبناء الجالية. كما تطلع إلى التعاون مع قطر الخيرية مستقبلا والمشاركة في أنشطتها وفعاليتاها.

وبدوره عبر السيد محمد توماني رئيس الجالية الغانية، عن سعادته بالمشاركة في أول إفطار نظمته قطر الخيرية لجاليته، مشيدا بالتعاون السابق مع قطر الخيرية التي وفرت مستلزمات الوقاية لأبناء جاليته في أيام جائحة كورونا، كما نوه بأن هذه الفعالية قامت بجمع أفراد جاليته وساهمت في تعزيز أواصر التواصل فيما بينهم، متقدما بجزيل شكره لمحسني دولة قطر وقطر الخيرية على تنظيم هذا الإفطار لهم، ومعربا عن أمله في أن تستمر قطر الخيرية في إقامة مثل هذه الفعاليات في المناسبات الأخرى.

WhatsApp Image 2023-04-09 at 20.02.00
وأعرب المستفيدون من الجاليتين الأوغندية والغانية عن ارتياحهم بالمشاركة في إفطار قطر الخيرية، حيث قال السيد محمد رفاء الحسن من الجالية الغانية: إن هذه الفعالية تساهم في تحقيق الوحدة بين أبناء الجالية. ومن جهته قال السيد إيفوبنكس من الجالية الأوغندية: إني فرح جدا بالمشاركة في هذا الإفطار الذي تبعث السعادة والبهجة في أبناء جاليتي، وأتطلع إلى مثل هذ الجمع مستقبلا من قطر الخيرية.

ويتوقع أن يستفيد من برنامج "إفطار الجاليات" طيلة الشهر الكريم، نحو 22 ألف شخص من العمال والأسر ذات الدخل المحدود التابعين للجاليات المستفيدة والتي تشمل الجاليات السيرلانكية، والفلبينية والإندونيسية، والبنغالية، والنيبالية، والباكستانية (الأوردية)، والجالية الهندية (الميليبارية) بالإضافة إلى الجاليات العربية والإفريقية.

WhatsApp Image 2023-04-09 at 355
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo